رياض محرز يُحقق إنجازًا فريدًا بعد التتويج بالدوري الإنجليزي

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-21 12:44
الجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي بات أكثر اللاعبين العرب والأفارقة تتويجًا بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق الدولي الجزائري رياض محرز، جناح فريق مانشستر سيتي، إنجازًا فريدًا، وذلك بعد تتويجه مع "السكاي بلو" بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، للمرة الثالثة تواليًا. 

وتُوج مانشستر سيتي بلقب البريميرليغ للمرة الثالثة على التوالي، والتاسعة في تاريخه، وذلك بعد هزيمة أرسنال ضد نونتيغهام فورست (1-0)، ضمن منافسات الأسبوع الـ37 من الدوري الإنجليزي، ليتجمد رصيد الغانرز عند 81 نقطة، بفارق 4 نقاط عن السيتي الذي نال اللقب بشكل رسمي.

وأصبح رياض محرز اللاعب الأفريقي الوحيد الذي يحقق لقب الدوري الإنجليزي 5 مرات في مسيرته، متفوقًا على الإيفواري ديدييه دروغبا أسطورة تشيلسي، الذي نال اللقب في 4 مرات مختلفة، ومواطنه يايا توريه الذي فاز به في 3 مناسبات سابقة.

كما بات رياض محرز اللاعب العربي الوحيد الذي يحقق ذلك الإنجاز المميز في بطولة الدوري الإنجليزي؛ إذ سبق له التمكن من تحقيق لقب "البريميرليغ" مرة واحدة مع ليستر سيتي عام 2016، قبل حصد اللقب 4 مرات مع السيتي أعوام (2019، 2021، 2022، 2023).

تجدر الإشارة إلى أنّ محرز الذي انضم إلى مانشستر سيتي قبل 5 سنوات، قادمًا من ليستر سيتي مقابل 67 مليون يورو، ويملك عقدًا مع النادي الإنجليزي يمتد حتى الثلاثين من يونيو/ حزيران 2025.

أرقام رياض محرز هذا الموسم

خاض رياض محرز مع مانشستر سيتي هذا الموسم 44 مواجهةً عبر مختلف المسابقات، أحرز خلالها 15 هدفًا، مع تقديم 13 تمريرةً حاسمةً، بواقع 2813 دقيقة لعب.

وتوزعت أهداف محرز عبر 4 بطولات مختلفة، بتسجيله 5 أهداف في 27 مواجهة بالدوري الإنجليزي، مع تقديم 10 تمريرات حاسمة، وتسجيل 3 أهداف وتقديم تمريرتين حاسمتين في 9 مباريات بمسابقة دوري أبطال أوروبا، إلى جانب 5 أهداف وتمريرة واحدة حاسمة في 5 مباريات بكأس الاتحاد الإنجليزي.

وخلال منافسات درع الاتحاد الإنجليزي، خاض محرز مواجهة واحدة دون تسجيل أو صناعة الأهداف فيها؛ لكنه سجل هدفين في كأس الرابطة الإنجليزية خلال لقاءين خاضهما بالكأس المحلية بإنجلترا.

شارك: