رياض محرز يتفوق على صلاح.. العربي الأكثر تتويجا في أوروبا

2022-05-23 23:25
رياض محرز، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد الدولي الجزائري نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، رياض محرز، إلى الانفراد بصدارة اللاعبين العرب الأكثر تتويجاً بالألقاب في أوروبا، بعد تتويجه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز مع كتيبة بيب غوارديولا، اليوم الأحد 22 مايو/ أيار، للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخه، ليتقدم على النجم المصري محمد صلاح نجم ليفربول.

وتوّج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد فوزه الصعب والمثير على أستون فيلا بثلاثة أهداف لهدفين (3-2)، وكان "السكاي بلوز" متأخرين في النتيجة بهدفين دون رد، قبل أن يسجلوا ريمونتادا تاريخية بتسجيل ثلاثية متتالية، عبر الألماني إلكاي غوندوغان (ثنائية)، في حين سجل الإسباني رودري هدفاً واحداً.

وفضّ رياض محرز الشراكة في ترتيب أكثر اللاعبين العرب تتويجاً في "القارة العجوز"، بإحرازه للقبه التاسع في المجموع، في حين توقفت حصيلة محمد صلاح، الذي خسر لقب الدوري الإنجليزي الممتاز مع ليفربول عند ثمانية ألقاب، وحصل رياض محرز على 9 ألقاب في أوروبا وكانت كلها في إنجلترا، حيث فاز بالدوري الإنجليزي مع ليستر سيتي مرة واحدة، ومع مانشستر سيتي فاز بالدوري 3 مرات، وكأس الرابطة الإنجليزية 3 مرات، وكأس الاتحاد الإنجليزي مرة واحدة، ولقب واحد في كأس الدرع الخيرية.

وحصل محمد صلاح من جهته على لقب الدوري السويسري مرتين مع بازل، كما توج مع ليفربول بلقب واحد في الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية وكأس الرابطة الإنجليزية وأخيراً كأس الاتحاد الإنجليزي.

ويبتعد اللاعبون العرب الآخرون الموجودون ضمن قائمة الأكثر تتويجاً في "القارة العجوز" عن الدولي الجزائري بفارق لقبين، بالنسبة للثنائي، المغربي أشرف حكيمي الذي توج بألقابه مع ريال مدريد الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي، والمصري محمد النني الذي توج بألقابه مع بازل السويسري فريقه السابق ونادي أرسنال الإنجليزي فريقه الحالي، وبفارق 3 ألقاب عن المغربي حكيم زياش الذي حصل على ألقابه مع نادي أياكس أمستردام الهولندي فريقه السابق، وتشيلسي الإنجليزي فريقه الحالي. 

جدير بالذكر أن رياض محرز أنهى الموسم الحالي هدافاً لنادي مانشستر سيتي برصيد 24 هدفاً، مع تقديمه لـ9 تمريرات حاسمة في 47 مباراة خاضها في مختلف المسابقات.

شارك: