رياض محرز أم محمد صلاح؟.. رونالدينيو يختار الأفضل

2022-05-23 23:25
النجم البرازيلي رونالدينيو رفقة بعض المشجعين خلال زيارته إلى تونس (Getty)

نزيه كرشاوي

تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت زيارة نجم كرة القدم  البرازيلي المعتزل رونالدينيو إلى تونس ترحيبًا كبيرًا من عامة المواطنين، خصوصًا الأطفال والشباب الذين هبّوا لالتقاط صور تذكارية مع أفضل لاعب في العالم عام 2005.


وقام رونالدينيو، يوم السبت 21 مايو/آيار، بجولات في عدة شوارع تونسية عتيقة، أبرزها بلدة سيدي بوسعيد السياحية وشارع الحبيب بورقيبة وسط العاصمة.


ووسط إجراءات أمنية مشددة، تحدث بطل العالم عام 2002 مع منتخب "السيليساو" في تصريحات سريعة للصحفيين التونسيين وبحضور مراسل موقع winwin، عن أسباب زيارته لتونس التي جاءت بدعوة من صديقه مغني الراب كريم الغربي، المعروف إعلاميًّا باسم "K2rhym".

وتحدث رونالدينيو عن رأيه في  مستوى كرة القدم التونسية وحظوظ تونس في مونديال قطر 2022، وأيضًا عن تألق النجميين العربيين، الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي ومحمد صلاح جناح ليفربول. 


رونالدينيو يشيد بتطور كرة القدم في تونس: أتمنى أن يحقق نسور قرطاج أهدافهم في قطر 


وعبّر النجم السابق لفريقي برشلونة الإسباني وميلان الإيطالي عن سعادته البالغة بزيارته الأولى لتونس والتي كانت بهدف الترويج للسياحة وللمنتجات التونسية وصورة البلاد في العالم، وقال في هذا الصدد: "يسعدني أن أزور تونس، حيث استمتعت بزيارة العديد من الأماكن الجميلة.. لقد تذوقت أيضًا العديد من الأطباق التونسية اللذيذة؛ لذلك أقول إن هذه الزيارة لن تكون الأخيرة لتونس".

وعلّق رونالدينيو عن حظوظ نسور قرطاج في المونديال وعن مستوى كرة القدم التونسية، بالقول: "أعرف الكرة التونسية جيدًا، وأدرك مدى تطورها، حيث أنني لعبت مع سليم بن عاشور في باريس سان جيرمان.. تونس ستشارك في المونديال، وستواجه منتخبات قوية (فرنسا والدنمارك ) ولكن جميع المنتخبات لديها فرصة للتألق في كأس العالم، والحظوظ متساوية بين جميع المنتخبات .. أتمنى لتونس تحقيق أهدافها في قطر التي استعدت جيدًا لاستضافة هذه النهائيات". 


رونالدينيو يشيد بمستوى محرز وصلاح ويرفض المقارنة بينهما


دائمًا ما يفتخر العرب بوجود مجموعة من اللاعبين المميزين لديهم في أكبر أندية كرة القدم الأوروبية، وعلى رأس تلك الأسماء النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول، والجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي.

رونالدينيو رفقة صديقه مغني الراب التونسي كريم الغربي، المعروف إعلاميًّا باسم "K2rhym"
 

وعن الأفضل بين محرز وصلاح، ردّ رونالدينيو على سؤال أحد الصحفيين بالقول: "الاثنان معًا.. كل واحد منهما يتمتع بالمستوى ذاته"، قبل أن يضيف: "ليس هناك واحد أفضل من الآخر".

شارك: