رونالدو يقود مان يونايتد لانتصار قاتل على فياريال

2021-09-30 02:29
البرتغالي كريستيانو رونالدو سجل هدفا قاتلا على فياريال في آخر لحظات اللقاء (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق مانشستر يونايتد فوزا مثيرا على ضيفه فياريال بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الأربعاء 29 سبتمبر/أيلول، لحساب الجولة الثانية ضمن مباريات المجموعة السادسة في دوري أبطال أوروبا، لينعش حظوظه في انتزاع بطاقة العبور لثمن النهائي بعد خسارته في الجولة الأولى أمام يونغ بويز (1-2).

وفرض النادي الإسباني سيطرته في الشوط الأول على مانشستر يونايتد، وكان قريبا من هز الشباك في أكثر من مناسبة لولا تألق الإسباني ديفيد دي خيا الذي أنقذ العديد من الفرص المحققة في ليلة وصوله إلى المباراة الخمسين في دوري أبطال أوروبا.

الإسباني ديفيد دي خيا يصل إلى 50 مباراة في دوري أبطال أوروبا

وارتفع نسق المباراة في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول مع دخول الشياطين الحمر إلى أجواء المباراة، ولكن ذلك لم يكن كافيا لهز الشباك، لينتهي شطر المباراة الأول بالنتيجة ذاتها التي انتهت بها المواجهات الأربع السابقة بين الفريقين في دوري أبطال أوروبا (0-0).

التعادل السلبي العنوان الأبرز لمواجهات مانشستر يونايتد وفياريال السابقة في دوري أبطال أوروبا

وتراجع فريق الإسباني أوناي إيمري إلى المناطق الخلفية في الدقائق الأولى من الشوط الثاني بهدف تكرار سيناريو الدقائق الأخيرة من الشوط الأول بخطف الكرة وصناعة بعض الهجمات المرتدة الخطيرة، وآتت الفكرة ثمارها سريعا بنجاح باكو ألكاسير في اقتناص هدف التقدم للغواصات الصفراء من تمريرة تلقاها من الجهة اليسرى أودعها بقدمه في الشباك في الدقيقة 53.

وجاء الرد سريعا من الشياطين الحمر بعد 6 دقائق عن طريق كرة ثابتة حولها برونو فيرنانديز ببراعة من الجهة اليسرى لمنطقة جزاء فياريال إلى خارج منطقة الجزاء، حيث يقف زميله أليكس تيليس بعيدا عن مراقبة لاعبي فياريال الذين تكتلوا داخل الصندوق، ليستغل تيليس الموقف ويطلق قذيفة بيسراه استقرت في شباك فياريال في الدقيقة 60.

وفتح الهدف شهية لاعبي يونايتد الذين واصلوا شن هجماتهم في الدقائق التالية التي شهدت مشاركة الجزائري عيسى ماندي بدلا عن الإسباني راؤول ألبيول الذي غادر المباراة متأثرا بالإصابة، وتواصل المد الهجومي للاعبي يونايتد في الدقائق التالية، ولكن المباراة بدت في طريقها للانتهاء بنتيجة التعادل الإيجابي، قبل أن يقتنص صاروخ ماديرا هدفا قاتلا للشياطين الحمر في الدقيقة 90 +5.

أتالانتا يحقق فوزا ثمينا على يونغ بويز

حقق أتالانتا الإيطالي فوزا صعبا على ضيفه يونغ بويز السويسري (0-1)، في مباراة أقيمت في وقت مبكر من اليوم الأربعاء في إطار مباريات المجموعة ذاتها، لينتزع الصدارة، بفضل هدف لاعب خط وسطه ماتيو بيسينا الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة 68، رافعا رصيده إلى 4 نقاط بعد تعادله في الجولة الأولى (2-2) مع فياريال.

وبات بيسينا أول لاعب إيطالي يهز الشباك لأتالانتا في المسابقة القارية العريقة، وحقق ناديه رقما مميزا بعدم تعرضه للخسارة إلا مرة واحدة في آخر 11 مباراة لعبها في البطولة التي رفع رصيده من الأهداف فيها إلى 31 هدفا. 

وألغى الحكم، بعد الرجوع لتقنية الفار، هدفا سجله ساندرو لوبر، لاعب يونغ بويز، بالخطأ في مرماه، وواصل أصحاب الأرض فرض سيطرتهم على اللقاء الذي شهد تألق ديفيد فون بالموس، حارس يونغ بويز، في أكثر من مناسبة، ورغم ذلك، نجح أتالانتا في خطف النقاط الثلاث عندما تلقى بيسينا تمريرة من زميله الدولي الكولومبي دوفان ساباتا الذي راوغ من الجهة اليمنى، ليسكنها في الشباك.
 

ترتيب المجموعة السادسة في دوري أبطال أوروبا بعد الجولة الثانية:

  1. أتالانتا (4 نقاط).
  2. يونغ بويز (3 نقاط).
  3. مانشستر يونايتد (3 نقاط).
  4. فياريال (نقطة واحدة).
شارك: