رونالدو يفوز بنزاعه ضد يوفنتوس ويحصل على تعويض مالي كبير

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-17 21:44
أرشيفية- كريستيانو رونالدو خلال فترة لعبه ليوفنتوس الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" اليوم الأربعاء، أن البرتغالي كريستيانو رونالدو فاز بنزاعه القانوني ضد ناديه السابق يوفنتوس الإيطالي، وسيتعين على الأخير دفع تعويض مالي كبير إلى لاعب النصر السعودي.

ووفقًا لذات الصحيفة، فإن رونالدو صاحب الـ39 عامًا قد ربح قضيته ضد نادي "السيدة العجوز" على مستوى القضاء المدني، وسيحصل على رواتبه الشهرية التي لم تصله خلال فترة تمثيله النادي، كما سيحصل على قيمة إضافية تُمثِّل فوائد تلك الرواتب التي يدينهم بها.

ولعب الدولي البرتغالي في يوفنتوس بين عامي 2018 و2021 بعدما قرر الرحيل عن ريال مدريد الذي لعب له 9 مواسم متتالية، ثم انتقل من إيطاليا إلى مانشستر يونايتد، قبل أن يختار الذهاب إلى النصر السعودي في شتاء 2023 بصفقة انتقال حر.

وأشار التقرير إلى أن رونالدو سيحصل على قيمة تقارب 10 ملايين يورو من نادي يوفنتوس، يُضاف إليها بعض الفوائد، وهي القيمة التي سترهق خزينة النادي الإيطالي، الذي يعيش وضعية اقتصادية صعبة في السنوات الأخيرة.

وكان يوفنتوس قد امتنع عن تسديد بعض رواتب "الدون" في الوقت الذي كان فيه النادي يواجه مشكلات مالية، حيث طالب اللاعب بقيمة 19.5 مليون يورو، لتحكم المحكمة بتعويضه بقيمة 9.77 ملايين يورو صافية من الضرائب.

ماذا قدّم رونالدو مع يوفنتوس الإيطالي؟

انتقل رونالدو إلى يوفنتوس في يوليو/ تموز 2018 من ريال مدريد بصفقة قيمتها 117 مليون يورو، قبل أن يغادره بعد ثلاثة مواسم، وبالتحديد في نهاية أغسطس/ آب 2021 نحو مانشستر يونايتد مقابل 17 مليون يورو.

وخلال 3 مواسم كاملة قضاها في "الكالتشيو"، لعب النجم البرتغالي مع الفريق الأسود والأبيض 134 مباراة بمختلف المسابقات، نجح خلالها في تسجيل 101 هدف كما صنع 22 هدفًا، وفقًا لإحصاءات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.  

ونجح صاحب الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم في خمس مناسبات، في حصد 5 ألقاب مع يوفنتوس، جاءت جميعها في إيطاليا دون أن يتوج بأي لقب قاري، وفاز كريستيانو بلقب الدوري الإيطالي مرتين ومثليهما في كأس السوبر المحلي، بجانب لقب وحيد في مسابقة كأس إيطاليا.

شارك: