رونالدو في مهمة "مستحيلة" أمام أيرلندا في تصفيات قطر 2022

2021-11-10 18:47
كريستيانو رونالدو لحظة تسجيل هدف الفوز القاتل للبرتغال أمام جمهورية أيرلندا في تصفيات مونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كانت أيرلندا على بُعد ثوانٍ من أكبر انتصار في تاريخها الكروي شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، عندما أشارت لوحة النتيجة إلى تقدّم الأيرلنديين بهدف نظيف حتّى الدقيقة 89 أمام البرتغال خارج الديار، قبل أن تنشق الأرض عن كريستيانو رونالدو الذي سجّل هدفين متتاليين ليحوّل هزيمة منتخب بلاده إلى نصر قاتل في الأنفاس الأخيرة.

تلك كانت مباراة الجولة الرابعة من تصفيات أوروبا المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022، وحينها عززت البرتغال تصدرها للمجموعة الأولى قبل أن تفقدها لاحقًا لصالح صربيا. وبعد شهرين من الهزيمة الصاعقة لأيرلندا يحين الدور على الانتقام عندما يستضيف أبناء العاصمة دبلن نظراءهم البرتغاليين من أجل رد الاعتبار، وبالتحديد تشديد الخناق على رونالد لئلا يكرر فعلته مُجددًا.

جمعت أيرلندا 5 نقاط من 6 جولات، وسقطت نظريًا من حسابات التأهل سواء متصدرة أو وصيفة، لكن لغة الأرقام تؤكد أن هناك بصيص أمل بالفوز في الجولات الأربع المتبقية مع تعثر البرتغال في المقابل، مع ذلك تبقى المباراة ثأرية من الدرجة الأولى لرفاق مات دوهيرتي وشيموس كوليمان.

وسيكون رونالدو في مهمة تعزيز رقمه القياسي كأفضل هدّاف في تاريخ المنتخبات الدولية في مباراة الغد الخميس 11 نوفمبر/ تشرين الثاني أمام أيرلندا، مَهمة لن تكون سهلة في ظل سعي خصمه لاستعادة الثقة والثأر، خاصة بعد الفوزين الأخيرين أمام لوكسمبورغ وقطر، وتهديد منصب المدرب ستيفين كيني حال تلقيه خسارة كبيرة أمام رفاق رونالدو.

شارك: