لماذا ينجب كريستيانو رونالدو أطفاله من "أم مجهولة"؟

2021-11-11 23:42
كريستيانو رونالدو وابنه كريستيانو جونيور (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

هل سألت نفسك يومًا كيف أنجب كريستيانو رونالدو أولاده، ومن تكون والدة أبنائه الحاليين؟ ولماذا يُقدم على الإنجاب عبر تأجير رحم أم بديلة، وكيف تتم هذه العملية الطبية الدقيقة؟ وما قصة التوأم التي أعلن عنها اللاعب قبل أيام؟ حسنًا هذه أسئلة قد تبدو معقّدة بعض الشيء، دعونا نُفنّدها في السطور التالية.


كم طفلًا يملك رونالدو وما أسماؤهم؟


رونالدو أب لأربعة أبناء، أكبرهم كريستيانو جونيور (11 عامًا) ويلعب حاليًا مع فريق أشبال مانشستر يونايتد الإنجليزي، إضافة إلى التوءم إيفا وماتيو (4 أعوام) وأخيرًا ألانا مارتينا (3 أعوام).. جونيور وإيفا وماتيو غير معروفة والدتهم، فيما تكون والدة ألانا مارتينا هي عارضة الأزياء الإسبانية جورجينا رودريغيز، وهي ذاها والدة التوأم الجديد الذي أعلن عنه صاروخ ماديرا.


رونالدو وعملية "Surrogate" لإنجاب أولاده!


أنجب رونالدو أبناءه الثلاثة الأوائل عبر عملية طبية تُسمّى "Surrogate"، ولها أنواع عديدة، أشهرها أن يلقّح الشخص "مخبريا" بويضة امرآة يختارها بعناية فائقة وتحمل الطفل في رحمها إلى حين ولادته مقابل مبلغ مالي بعقد قانوني، كل من جونيور وإيفا وماتيو تم إنجابهم بهذه الطريقة عبر الأم البديلة، وهناك نوع رائج بأن يتم وضع بويضة الأم في رحم إمرآة أخرى، وذلك عندما تواجه الأم الحقيقة مشكلات طبية في الرحم، فتلجأ إلى تأجير رحم إحداهن لإنجاب طفلها، النوع الثالث الأكثر انتشاراً خاص بمثليي الجنس الذين لا يجدون سوى تأجير الرحم والبويضة للإنجاب.

رونالدو من عام 2017 لحظة ولادة طفليه التوءم إيفا وماتيو عن طريق تأجير الرحم

وتختلف لوائح تأجير الأرحام من دولة إلى أخرى، فالولايات المتحدة هي أقل الدول قيودًا وأستراليا أكثرهم لدرجة التجريم بالحبس المُشدد، لذلك اتجه رونالدو إلى إبرام عقود تأجير أرحام أولاده الثلاثة في الولايات المتحدة، التي تشهد ولاده 750 طفلاً سنويًا بهذه الطريقة طبقًا لمنصة "webmd"، ويوجد على أراضيها 100 وكالة رسمية للمساعدة في تأجير الأرحام بصفة قانونية.

كيف تتم عملية "Surrogate"؟ وكم تكلفتها؟


بحسب "الجمعية الأمريكية للطب الإنجابي" فإن الدولة وضعت شروطًا صارمة بالنسبة للأم البديلة، أولها أن تتعدى عمر 21 عامًا، والخضوع لاختبارات نفسية وعقلية قبل الحمل، وأن تكون قد أنجبت طفلًا واحدًا على الأقل من قبل، إضافة إلى اجتياز فحوصات أمراض الزهري والسيلان وغيرها من الأمراض الجنسية، وأما عن التكلفة فتتراوح بين 100 إلى 300 ألف دولار بحسب تقييم الوكالة للأم البديلة ومدى استعدادها صحيا.

من تكون والدة كريستيانو جونيور؟


يتكتّم رونالدو على هوية والدة نجله الأكبر ولم ينبس ببنت شفة حيال جنسيتها أو مكان إقامتها، وقال عقب الإقصاء من مونديال جنوب إفريقيا 2010 رفقة المنتخب البرتغالي في مقابلة مع الصحفي جوناثان روس: "يتكهن الناس أنني كنت مع هذه الفتاة أو تلك، لكنني لم ولن أخبر أحدًا، عندما يكبر جونيور سأخبره الحقيقة لأنه يستحق ذلك ولأنه ابني، لكنني لن أقول الآن لمجرد أن الناس يريدون معرفة ذلك".


تتحدث تقارير إعلامية أن رونالدو دفع ما يقارب نصف مليون دولار لتأجير رحم نادلة أمريكية فائقة الكمال الجسدي والعقلي، كما أنه أبرم لاحقًا اتفاقًا منفصلًا يقضي بعدم مطالبة الأم بحضانتها للأطفال والتخلي عنهم نهائيًا مقابل 10 ملايين دولار، بيد أن هذه التقارير تبقى تحت طي الشائعات ولا دليل ملموس عليها.

 


هل تستدعي حالة رونالدو اللجوء إلى تأجير الأرحام؟


يتعجب كبير أطباء الولادة في مانهاتن، الدكتور جويل باتزوفين، من لجوء رونالدو إلى تأجير الأرحام لإنجاب أطفاله، وقال لصحيفة "The Post" الأمريكية: "من النادر أن يختار الذكور غير المتزوجين وخاصة المستقيمين (غير المثليين) هذه الطريقة، معظم الناس تلجأ إلى تأجير الرحم كإجراء أخير بعد نفاد كل الخيارات، كما أنه يمتلك أبناء بالفعل".. لا يجد دكتور باتزوفين تفسيرًا منطقيًا، ويعتقد أن رونالدو وقع أسيرًا لأفكاره النرجسية.


لماذا يختار رونالدو إنجاب أولاده عن طريق تأجير الرحم؟


اختلفت الإجابات تبعًا للتخصصات، فيرى دكتور علم النفس بارول خونا في مقابلة مع صحيفة "Deccan Chronicle" الإنجليزية أن رونالدو يريد أن ينأى بنفسه عن المشكلات الأسرية ومشاركة طفلة مع شخص آخر قد يضره فيما بعد، ويوافقه في ذلك زميله مامتا راغيتش موضحّا: "حياة رونالدو مُعقّدة قليلًا، لقد كرّس نفسه لكرة القدم ولا يمتلك الوقت لحياة مع زوجة وأطفال بالنمط التقليدي، إنه ينحدر من عائلة مضطربة وكان والدة مدمنًا على الكحول، لذلك قد يريد أن يعتني بنفسه بالطفل".


ريتشا خيتوات، وهي خبيرة العلاقات ومستشارة الأزواج، تعتقد أن بعض المشاهير يريدون الإنجاب مع التنصل من المسئوليات عطفًا على حياتهم المزدحمة، وضربت مثالًا بالعديد من الممثلين الذين لم يتزوجوا ومع ذلك اختاروا تبني أطفالًا.

مشاهير اختاروا الإنجاب عن طريق تأجير الأرحام


عارضة الأزياء الأمريكية تيرا بانكس تمكّنت أخيرًا من الإنجاب عبر وضع بويضتها في رحم امرأة أخرى بعد أن فشلت عملية التلقيح الصناعي، وقالت في تصريحات متلفزة: "نشكر ملاك الرحمة الذي حمل طفلنا بخير إلى العالم". الممثل الهوليودي الشهير روبرت دي نيرو (68 عامًا) وزوجته غريس هايتاور (56 عامًا) أنجبا طفلة عام 2012 بنفس الطريقة، ولجأت إلى ذلك نيكول كيدمان وزوجها كيث أوربان مع طفلهما الثاني إثر معاناة مرضية مع الخصوبة.
 

روبرت دي نيرو
روبرت دي نيرو أشهر من لجأ إلى تأجير الأرحام للإنجاب (Getty)


هل يريد رونالدو إنجاب "سوبر مان"؟


أثار عضوًا في البرلمان الإيطالي عام 2017 مسألة تأجير الأرحام عند مناقشة تقنين الأمر في البلاد، وقال إنها مجرد محاولة لـ "تحسين النسل" وحماقة متكاملة الأركان، وبحسب يومية "إنديبيندنت" الإنجليزية التي ربطت بين البرلماني الإيطالي ورونالدو، فإن النجم البرتغالي لربما أراد إنجاب طفلًا بمواصفات خارقة، ليستكمل مسيرته الذهبية في الملاعب، إن علمت أن جونيور بالفعل يمتلك مهارات قوية في كرة القدم.


الرواية الأقرب إلى الواقع أن رونالدو اختار أمًا نموذجية مجهولة لتنقل "الجينات" إلى ابنه. وتتمتع هذه الأم بمزايا فائقة من حيث قوام الجسد والقدرات العقلية والمهارات الفكرية وغيره من المناحي التي اختارها أفضل لاعب في العالم 5 مرات بدقّة، في إجراء أشبه بـ "تحسين النسل" أو تحديد مواصفات النسل.

شارك: