رومان سايس يتحدث عن خصوصية شهر رمضان وكرة القدم

2021-06-08 09:01
المغربي رومان سايس مدافع وولفرهامبتون الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سلط الدولي المغربي رومان سايس، لاعب نادي وولفرهامبتون، الضوء على عادات شهر رمضان وممارسة كرة القدم، خصوصا أن المباريات الأخيرة لأبرز دوريات القارة العجوز تتزامن مع فترة الصيام.    

المدافع المغربي وفي تصريحات نقلتها شبكة "بي بي سي"، قال إن الصيام لم يغير من برنامجه التدريبي، رغم الجدل الذي يواكب صيام اللاعبين المسلمين خلال مُباريات أنديتهم، بدوريات أوروبا.    

ورأى رومان سايس أن الحفاظ على القوة الذهنية خلال فترة الصيام هو الأهم، إضافة إلى عدم تغيير نمط العيش سواء تعلق الأمر بالالتزام بالبرنامج التدريبي أو مواعيد المُباريات، لكي لا تكون المهمة صعبة على الرياضيين.    

وكشف قائد المنتخب المغربي لكرة القدم، أن شهر رمضان بالنسبة إليه، فرصة لقضاء المزيد من الوقت رفقة عائلته، وأيضا التقرب من الله وطلب المغفرة.  

ونفى رومان سايس أن يكون من الأشخاص الذين يطلبون تغيير عادات المحيطين به اليومية والامتناع عن الطعام مثلاً أمامه، مشيراً إلى أن جميع زملائه في نادي وولفرهامبتون يحترمون شعائره وأيضا هو يبادلهم نفس الشعور.  

يشار إلى أن عدداً من اللاعبين المسلمين بكبرى دوريات أوروبا، اختاروا الصيام خلال المُباريات، وهو القرار الذي يتم تسليط  الضوء عليه سنوياً، كما أن أغلب المدربين يكيفون البرنامج الإعدادي مع الشعائر الدينية لنجوم الساحرة المستديرة من المُسلمين.

 المكان الأبرز لمشجعي كرة القدم.. winwin تطبيق تعيش معه مباراة فريقك لحظة بلحظة.. حمل الآن!


أهلا بك! الآلاف من مشجعي فريقك ولاعبك المفضل حملوا التطبيق. انضم الآن! لماذا تنتظر؟ ادعم فريقك واقرأ أخباره. تطبيق سريع وخفيف يجعلك تعيش اللحظة.. لحظة الفوز! حمل التطبييق!

شارك: