2023/05/20
تحديثات مباشرة
Off

رقم قياسي تاريخي لهاري كين في البريميرليغ

هاري كين
توتنهام هوتسبير
برينتفورد
الدوري الإنجليزي
ديان كولوسيفسكي
كرة قدم
هاري كين مهاجم فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي (Getty)
المصدر
winwin

أحرز مهاجم توتنهام هوتسبير، هاري كين، هدفًا من تسديدة رائعة، ليمنح ناديه التقدم (1-0) على برينتفورد، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الـ37 (قبل الأخيرة) من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليغ" هذا الموسم 2022-23.

ومرّر السويدي ديان كولوسيفسكي كرة إلى الإنجليزي هاري كين، في تنفيذٍ ذكيٍّ لمخالفة بعيدة المدى، قبل أن يُسدِّد كين بقوة، ليهز شباك حارس مرمى برينتفورد، الإسباني دافيد رايا، مع الدقيقة الـ8 من عمر المباراة التي أُقيمت على أرضية ملعب "توتنهام هوتسبير" بالعاصمة الإنجليزية لندن، وانتهت بخسارة توتنهام 1-3.

ويُعَدّ هذا الهدف الـ28 لكين في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، ليعزز اللاعب صاحب الـ29 عامًا مركزه الثاني بترتيب هدافي المسابقة، خلف مهاجم مانشستر سيتي، النرويجي إيرلينغ هالاند (36 هدفًا).

ووفقًا لما أوردته شبكة "بليتشر ريبورت" العالمية، فإن كين أصبح أول لاعب يسجل في 25 مباراة أو أكثر بموسم واحد مُكون من 38 جولة في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليظفر اللاعب المُلقب بـ"الأمير" برقم قياسي جديد قبيل انتهاء الموسم الحالي من البريميرليغ.

يُذكر أن هاري كين يُعَدّ الهداف التاريخي لتوتنهام هوتسبير برصيد 278 هدفًا، كما يُعَدّ ثاني الهدافين التاريخيين للدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 211 هدفًا، مُتخلفًا بـ49 هدفًا عن هداف البطولة التاريخي، آلان شيرر.

أخبار ذات صلة