رقم تاريخي | لهذا السبب لا تأمن لمحمد صلاح أبدًا!

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-31 20:59
الدولي المصري محمد صلاح يحتفل بهدف ليفربول الثاني في شباك برايتون (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أسهم النجم الدولي المصري محمد صلاح في تحويل تأخر ليفربول أمام برايتون بهدف لفوز بهدفين مقابل هدف في الجولة الثلاثين من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، ليعتلي "الريدز" الصدارة.

وتقدم برايتون أولاً عبر الإنجليزي المُخضرم داني ويلبيك قبل أن ينجح الكولومبي لويس دياز في تحقيق التعادل، ثم ظهر محمد صلاح وحقق هدف الفوز للريدز، ليصل رجال المدرب الألماني يورغن كلوب إلى 67 نقطة في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز.
 
وبذلك يكون ليفربول قد حصد 26 نقطة من مباريات يكون فيها متأخرًا في النتيجة بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، أكثر من أي فريق آخر.

وسجل الفرعون المصري هدفه الـ16 هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز، وسجل النجم المصري الآن 9 أهداف في 14 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد برايتون.

رقم تاريخي لمحمد صلاح

سدد صلاح لاعب ليفربول 12 تسديدة أمام برايتون اليوم؛ أكبر عدد له في مباراة واحدة في الدوري الإنجليزي الممتاز (المشاركة رقم 254).

بشكل عام، كان هذا أكبر عدد من التسديدات التي يقوم بها لاعب في مباراة واحدة بالمسابقة منذ السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في أكتوبر/ تشرين الأول 2016 ضد بيرنلي (12 لمانشستر يونايتد).
 
يأتي ذلك رغم أن صلاح لم يُقدم حتى لحظة الهدف مباراة كبيرة، إذ كان أكثر اللاعبين في المباراة فقدانًا للكرات (25 مرة).
 
صلاح في المواجهات الثنائية لم يكن في أفضل مستوياته أيضًا، حيث دخل في 13 مواجهة ثنائية مع لاعبي برايتون خسر منها 9 وفاز في 4 مواجهات ثنائية فقط.

 
عاب صلاح أحيانًا ضعف تسديداته وعدم التمرير إلى زملائه في فرص سانحة مثل عدم تمريرة كرة كادت تأتي بهدف للويس دياز في الدقيقة (75).

أهداف ليفربول

سجل ليفربول في 28 من أصل 29 مباراة، ولم يسجل أي فريق هذا العدد أكثر من أي فريق آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

وسجل ليفربول في آخر 12 مباراة له في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهي أطول سلسلة مباريات له في المسابقة منذ سلسلة من 26 مباراة في الفترة من 9 أبريل/ نيسان 2023 إلى 9 ديسمبر/ كانون الأول 2023.

شارك: