رغم قلة مشاركاته.. الجزائري ماندي يحقق أرقاما رائعة أوروبيّا

2023-03-11 01:14
الجزائري عيسى ماندي مدافع فياريال الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعيش الدولي الجزائري عيسى ماندي موسمًا صعبًا برفقة فياريال الإسباني؛ بسبب ابتعاده عن التشكيل الأساسي للفريق، في معظم المباريات منذ بداية الموسم الحالي، وأصبح حبيس دكة الاحتياط بقرار من المدرب كيكي سيتين.

ويملك ماندي أرقامًا متواضعة للغاية مع "الغواصات الصفراء" هذا الموسم، وبات لاعبا ثانويا في صورة مماثلة لما حدث معه في الموسم الماضي، واكتفى بالظهور حتى الآن في 22 مباراة في جميع المسابقات، منها 9 مرات فقط في الدوري الإسباني من أصل 24 مباراة جرت هذا الموسم.

وعلى الرغم من تهميشه من مدربه في مسابقة الدوري المحلي، فإن الدولي الجزائري بصدد تحقيق مشوار مميز في مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي، من خلال مشاركته في 7 مباريات كاملة بشكل أساسي، قدم فيها مردودا مميزا، حسب المختصين.

وحسب شبكة "سوفاسكور" العالمية، والمختصة في إحصائيات اللاعبين، يعد ماندي صاحب أعلى نسبة نجاح في التمرير في دوري المؤتمر الأوروبي هذا الموسم بنسبة وصلت 95%، وهي النسبة التي لم يقدر على إحرازها أبرز لاعبي خط وسط الميدان المشاركين في البطولة.

وبمشاركته في مباراة أندرلخت (1-1)، مساء الخميس، في ذهاب الدور ثمن النهائي للمسابقة الأوروبية الثالثة، يكون ماندي قد وصل إلى مشاركته العاشرة في مختلف المسابقات الأوروبية رفقة الغواصات الصفراء هذا الموسم. 

جدير بالذكر، أن صاحب الـ31 عامًا قد انضم إلى صفوف فياريال في صفقة انتقال حرّ صيف 2021، قادمًا من صفوف ريال بيتيس، الذي قضى فيه 5 مواسم كاملة وكان من أبرز النجوم في خط الدفاع، في حين ينتهي عقده الحالي صيف 2025.

شارك: