أرقام مذهلة للجزائري أحمد توبة في دوري المؤتمر الأوروبي

2023-03-10 19:40
الجزائري أحمد توبة مدافع باشاك شهير التركي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أسهم المدافع الجزائري أحمد توبة بقسط كبير في عودة فريقه باشاك شهير التركي بتعادل إيجابي من بلجيكا، أمام جينك في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي.

ويعد توبة لاعبًا مهمًا في مخططات مدربه إيمري بيليزوغلو الدولي التركي السابق، بفضل مستواه الثابت منذ بداية الموسم، لاسيما في المسابقة الأوروبية، التي يسعى من خلالها باشاك شهير إلى تحقيق إنجاز غير مسبوق على الصعيد القاري.

وحسب شبكة "سوفاسكور" المختصة في إحصائيات كرة القدم، فإن توبة يعد أهم لاعب في فريقه التركي في دوري المؤتمر الأوروبي، من حيث الأرقام؛ إذ يعد الأكثر منحا للتمريرات الناجحة بواقع 379 تمريرة، ويحتل المركز الثاني في الكرات الطويلة الناجحة بواقع 19 تمريرة.

ومن الناحية الدفاعية، يعد الجزائري الأكثر افتكاكا للكرات في مباراة دوري المؤتمر، بواقع 14 مرة، كما يعد الأكثر تشتيتًا للكرة وإبعادا للخطر في 10 مناسبات كاملة، بينما يحتل المركز الرابع في فريقه كأعلى تقييم من طرف شبكة "سوفاسكور"، ونال 7.15 من أصل 10 درجات.

ومن المتوقع أن يكون توبة حاضرا في معسكر المنتخب الجزائري المقرر في الفترة بين 20 و28 مارس/ آذار الجاري، والذي ستتخلله مباراتان ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار أمام النيجر يومي 23 و27 بالجزائر وتونس على الترتيب.

وشارك توبة (24 عامًا) هذا الموسم مع باشاك شهير الذي انضم إليه صيف عام 2022 في 24 مباراة، منها 6 في دوري المؤتمر الأوروبي، وجميعها كانت بشكل أساسي، فيما لعب 13 مواجهة في مسابقة الدوري التركي.

شارك: