رسميًّا.. يوفنتوس يضم أندريا كامبياسو من جنوى

2022-07-14 17:02
من توقيع أندريا كامبياسو عقود انتقاله إلى نادي يوفنتوس الإيطالي (twitter/Juventusfcar)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي عن تعاقده مع الظهير الأيسر الشاب أندريا كامبياسو، قادمًا من جنوى، بموجب عقد يمتد لـ5 مواسم قادمة؛ أي إلى غاية 30 يونيو/ حزيران 2027.

وقال يوفنتوس في بيان رسمي: "حضر (إلينا) من جنوى بصورة نهائية، إذ نتحدث عن أندريا كامبياسو الذي وقّع عقدًا يربطه بنادينا حتى 30 يونيو 2027".

وأشار يوفنتوس في بيانه إلى مردود إيجابي قدّمه كامبياسو الموسم الماضي 2021-22 مع جنوى، مُبرزًا قدرة اللاعب على التأقلم مع منافسات دوري الدرجة الأولى الإيطالي، والإجادة في أكثر من مركز؛ على غرار الجناح التقليدي والجناح الخلفي (في خطة 3-5-2) والظهير الأيمن والظهير الأيسر.

وترعرع كامبياسو (22 عامًا) بالفئات السنية لجنوى، قبل أن يُصعَّد للفريق الأول بالنادي، وقد خرج في إعارات من جنوى إلى أندية إيطالية؛ أبرزها إمبولي.

وفرض كامبياسو نفسه اسمًا بارزًا في تشكيلة جنوى الموسم الماضي 2021-22، ليُسهم بـ5 أهداف (سجّل هدفًا واحدًا، قدّم 4 تمريرات حاسمة) خلال 25 مباراة خاضها بصحبة "الروسوبلو" ببطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

واحتل جنوى المركز الـ19 (قبل الأخير) على سلم الترتيب النهائي لبطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي الموسم الماضي، ليهبط الفريق إلى الدرجة الثانية؛ لكن مستويات كامبياسو كانت كفيلةً بنقله إلى يوفنتوس الذي يسعى لاستعادة لقب الدوري الإيطالي والمنافِس في مسابقة دوري أبطال أوروبا، حسب ما أشار إليه مراقبون.

ولم يسبق لكامبياسو أن مثّل منتخب إيطاليا الأول في أي مباراة؛ لكنه شارك مع الفريق القومي الإيطالي تحت 21 عامًا في 5 مباريات، وفقًا لموقع "ترانسفير ماركت".

شارك: