رسميًّا | نقل مباراة الهلال وسباهان إلى ملعب المملكة أرينا

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-16 17:40
ملعب المملكة أرينا معقل نادي الهلال السعودي الجديد (X/A_Alhanyan)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وافق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رسميًّا على نقل مباراة نادي الهلال السعودي وضيفه سباهان أصفهان الإيراني في إياب دور الـ 16 لمسابقة دوري أبطال آسيا إلى ملعب المملكة أرينا.

وتأتي موافقة الاتحاد الآسيوي على طلب "الزعيم" بنقل مباراته أمام سبهان إلى الملعب الجديد، بعدما وافقت إدارة المسابقات في دوري روشن السعودي خلال وقت سابق على طلب الهلال بخوض مبارياته في ملعبه الجديد ضمن الدوري السعودي.

وكان الهلال قد فاز، أمس الخميس، بنتيجة 1-3 بملعب سباهان في اللقاء الذي جمعهما ضمن ذهاب دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال آسيا، ليزيد بذلك الفريق السعودي من حظوظه في التأهل إلى ربع النهائي عند استضافة منافسه الإيراني في مواجهة الإياب.

الهلال يستقبل سباهان رسميًّا على ملعب المملكة أرينا

نشر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عبر موقعه، اليوم الجمعة 16 فبراير/ شباط برنامج مباريات إياب دور الـ 16 لمسابقة دوري أبطال آسيا، وكشف عن إقامة مباراة الهلال وضيفه سباهان أصفهان في ملعب المملكة أرينا.

وستلعب مواجهة "الزعيم" وسباهان، يوم الخميس القادم 22 فبراير، بملعب المملكة أرينا في العاصمة السعودية الرياض بدلًا من ملعب الأمير فيصل بن فهد.

للتذكير فإن افتتاح هذا الصرح الرياضي العصري قد تم يوم 29 يناير/ كانون الثاني الماضي باحتضانه مباراة الهلال وإنتر ميامي الأمريكي ضمن كأس موسم الرياض 2024.

ويعد المملكة أرينا هو أسرع ملعب يتم تشييده، كما أنه دخل موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، باعتباره أكبر ملعب مغلق موجود في العالم، ويتسع هذا الصرح الرياضي إلى حوالي 26 ألف متفرج.

واستخدمت المملكة العربية السعودية أجهزة تقنية الضوء الاصطناعي للحفاظ على عشب هذا الملعب، وتعد إضاءته هي الأقوى على مستوى العالم، وكان نادي الهلال قد سدد مبلغ 40 مليون ريال سنويًا لفائدة الهيئة العامة للترفيه للاستفادة من الملعب، علمًا أن الفريق السعودي سيعفى من دفع هذه الأموال خلال الأشهر الستة الأولى من استخدام الملعب.

ويأمل الهلال في أن يكون ملعب المملكة أرينا فأل خير عليه خلال الموسم الحالي 2023-2024، وينجح على أرضية ميدانه في تحقيق الألقاب ضمن البطولات التي يشارك فيها على غرار دوري روشن السعودي ودوري أبطال آسيا وكأس خادم الحرمين الشريفين.

شارك: