رسميًّا | دافيد سيلفا يعلن اعتزاله كرة القدم

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-31 13:01
لاعب كرة القدم الإسباني المعتزل دافيد سيلفا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الإسباني دافيد سيلفا اعتزاله ممارسة كرة القدم الاحترافية، وذلك من خلال مقطع فيديو مؤثر نشره النجم السابق لمنتخب إسبانيا ونادي مانشستر سيتي الإنجليزي، اليوم الخميس، عبر حسابه الرسمي بمنصة "تويتر" للتواصل الاجتماعي.

وقال سيلفا في مقطع الإعلان عن قرار الاعتزال: "اليوم حزين بالنسبة إليّ. اليوم هو الوقت الذي أقول فيه وداعًا للشيء الذي كرست كل حياته من أجله"، في إشارة إلى لعب كرة القدم.

وأضاف: "اليوم هو الوقت الذي أقول فيه وداعًا لزملائي، الذين هم بمثابة العائلة بالنسبة إليّ. سأفتقدكم كثيرًا"، قبل أن يختتم النجم الإسباني بيانه بتوجيه شكر خاص للمشجعين.

بيان اعتزال دافيد سيلفا

وقرر سيلفا الاعتزال رسميًّا؛ بعد تعرضه لإصابة قوية في الرباط الصليبي للركبة، ليفضل إنهاء مسيرته على الغياب طويلًا عن ملاعب الكرة. ويُعد النجم البالغ من العمر (37 عامًا) من أبرز لاعبي كرة القدم في تاريخ إسبانيا، وقد تُوج مع منتخب بلاده بلقب كأس العالم "جنوب أفريقيا 2010"، ولقبي كأس أمم أوروبا "يورو 2008" و"يورو 2012".

وخاض النجم الإسباني تجارب احترافية عديدة مع الأندية؛ أبرزها مع نادي فالنسيا الذي ترعرع في صفوفه، ومانشستر سيتي الذي قدّم معه أفضل مستوياته، قبل أن يعتزل بقميص ريال سوسيداد.

وتُوج سيلفا خلال مسيرته مع الأندية بالكثير من البطولات، خاصةً في مانشستر سيتي الذي فاز معه بـ4 ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولقبين في كأس الاتحاد الإنجليزي، و5 ألقاب في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، و3 ألقاب في درع الاتحاد الإنجليزي "الدرع الخيرية سابقًا"، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: