نجم دورتموند السابق بلاشكوفسكي يعلن اعتزاله كرة القدم

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-21 13:50
بلاشكوفسكي خاض في شهر يونيو 2023 المواجهة الدولية رقم 109 مع بولندا (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أعلن لاعب الوسط البولندي الدولي السابق، ياكوب بلاشكوفسكي، الذي قضى معظم مسيرته الاحترافية في بوروسيا دورتموند الألماني، اعتزاله كرة القدم نهائيًا في وقت متأخر من يوم الخميس.

وقال لاعب بوروسيا دورتموند السابق (37 عامًا) على حسابه في فيسبوك: "كل طريق له نهايته. لقد اتخذت القرار الصعب بإنهاء مسيرتي". وأضاف متوجهًا إلى مشجعيه: "شكرًا لكم على الدعم الهائل الذي تلقيته في كل خطوة على الطريق".

بدأ مسيرته في فيسلا كراكوف، قبل الانضمام إلى بوروسيا دورتموند عام 2007 حيث مكث لمدة عشرة مواسم باستثناء إعارة لمدة عام إلى فيورنتينا الإيطالي. وانتقل إلى فولفسبورغ الألماني عام 2016 لمدة ثلاثة مواسم قبل أن يعود إلى فيسلا، وخلال مسيرته، سجل 28 هدفًا في 235 مباراة في الدوري الألماني.

وساعد فيسلا الذي كان يعاني ضائقة مالية ويواجه الإفلاس بشرائه ربع أسهم النادي لدى عودته إليه عام 2019، بعدما لعب مباراتين فقط الموسم المنصرم بسبب الإصابات، وسيخوض آخر مباراة له على الإطلاق مع النادي في الخامس من أغسطس المقبل.

وسجل بلاشكوفسكي 21 هدفًا في 109 مباريات دولية مع بولندا، وهو ثاني أكثر اللاعبين تمثيلًا لمنتخب بلاده وراء المهاجم روبرت ليفاندوفسكي.

شارك: