رسميًّا | تشيلسي يتعاقد مع المهاجم الفرنسي كريستوفر نكونكو

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-20 13:31
المهاجم الفرنسي كريستوفر نكونكو الوافد الجديد إلى نادي تشيلسي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي، اليوم الثلاثاء، عن تعاقده مع المهاجم الفرنسي كريستوفر نكونكو، قادمًا من لايبزيغ الألماني، خلال موسم الانتقالات الصيفية 2023.

وكتب تشيلسي في بيان رسمي: "يسر تشيلسي الإعلان عن انضمام كريستوفر نكونكو إلى النادي، من لايبزيغ. صاحب الـ25 عامًا، الذي مثّل (منتخب) فرنسا في 10 مناسبات، اتفق على عقد لـ6 سنوات، بدايةً من 1 يوليو/ تموز".

بدوره، قال نكونكو في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي لتشيلسي: "أنا سعيد بشكل لا يُصدق لانضمامي إلى تشيلسي. لقد بُذل جهد كبير لجلبي إلى النادي، وبدوري، أتطلع لملاقاة مدربي الجديد وزملائي، وإظهار ما يمكنني فعله على أرضية الملعب لمشجعي تشيلسي".

وأضاف نكونكو: "لعبت في دوري الدرجة الأولى الفرنسي "ليغ 1" والدوري الألماني "بوندسليغا". الآن، أريد اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، أحد أقوى الدوريات في العالم".

وتابع الدولي الفرنسي: "أنا متحمس جدًا لهذا التحدي، وسأكون فخورًا جدًا بارتداء قميص تشيلسي".

ودفع تشيلسي قيمة البند الجزائي في عقد نكونكو مع لايبزيغ، والبالغة 52 مليون جنيه إسترليني، لإتمام الصفقة، وذلك حسبما أفادت به شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية.

وبذلك، يواصل تشيلسي إبرام الصفقات المالية الكبيرة، منذ وصول رجل الأعمال الأمريكي تود بويلي إلى ملكية النادي العام الماضي 2022، خلفًا للملياردير الروسي رومان أبراموفيتش.

ويملك نكونكو مقومات فنية كبيرة، وخلال 36 مباراة خاضها برفقة لايبزيغ الموسم المنقضي 2022-23، تمكن كريستوفر من تسجيل 23 هدفًا وصناعة 9 أخرى، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: