رسميًّا | البلجيكي مروان فيلايني يودّع الملاعب

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-03 20:29
من مشاركة البلجيكي مروان فيلايني مع نادي شاندونغ تايشان الصيني (X/Fellaini)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

قرّر النجم البلجيكي مروان فيلايني ذو الأصول المغربية وأحد أبرز لاعبي جيله في الكرة البلجيكية تعليق الحذاء وتوديع مسارح المستطيل الأخضر، بعد إعلانه الاعتزال رسميًّا اليوم السبت.

ويأتي هذا القرار الحاسم والنهائي من مروان فيلايني، البالغ من العمر 36 عامًا، باعتزال كرة القدم نهائيًّا بعد ثلاثة أشهر فقط من انتهاء عقده مع نادي شاندونغ تايشان الصيني.

رسالة مروان فيلايني لجماهير بلجيكا بعد اعتزاله اللعب دوليًّا في 2019

وكتب مروان فيلايني، نجم "الشياطين الحمر" السابق، الذي أعلن اعتزاله الدولي بتاريخ 7 مارس 2019: "أكتب لإعلان اعتزالي كرة القدم بعد مسيرة طويلة امتدت 18 سنة كاملة".

مروان فيلايني .. مسيرة طويلة وطابع خاص

استهل مروان فيلايني صاحب الطابع الخاص بقصة شعره المميزة وطوله الفارع، مشواره الاحترافي مع ستاندار دي لياج البلجيكي في عام 2006، قبل انتقاله بعد ذلك بسنتين في أول تجربة احترافية خارجية، إلى نادي إيفرتون الإنجليزي مقابل 20 مليون يورو، باصمًا على رقم تاريخي قياسي آنذاك بعدما أصبح أغلى لاعب في تاريخ بلجيكا.

بقي مروان فيلايني في أجواء الدوري الإنجليزي الممتاز؛ لكن هذه المرة انتقل من ألوان "التوفيز" إلى العملاق مانشستر يونايتد، حيث قضى ستة مواسم مع "المارد الأحمر" للمدينة بين عامي 2013 و2019، محرزًا معه لقب كأس الاتحاد الإنجليزي ومسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" في 2017، قبل مغادرته صوب الصين في تجربة أخيرة قبل الاعتزال.

وفاز مروان فيلايني لاعب خط الوسط الدولي السابق الذي خاض مع منتخب بلجيكا 87 مباراة دولية دوّن خلالها 18 هدفًا، بلقب الدوري الصيني مع شاندونغ في عام 2021، كما توّج بالكأس المحلية ثلاث مرات.

ومع منتخب "الشياطين الحمر" شارك في نسختين متتاليتين من كأس العالم، وتحديدًا في البرازيل 2014 وروسيا 2018، في هذه الأخيرة حقق إنجازًا تاريخيًّا ببلوغ المربع الذهبي للمونديال قبل أن يخسر ضد بطلة العالم فرنسا وينهي المسابقة في المركز الثالث.

جدير بالذكر أنّ مروان فيلايني بعد قراره الحاسم، قد انضمّ إلى قائمة مهمّة من النجوم المعتزلين من جيل 2018 الذهبي للكرة البلجيكية، على غرار القائد وأيقونة تشيلسي وريال مدريد السابق إيدين هازارد، ومدافع برشلونة توماس فيرمايلن، وصخرة دفاع مانشستر سيتي والمدرب الحالي لنادي بيرنلي، فينسنت كومباني، إضافة إلى موسى ديمبيليه، مايسترو خط وسط توتنهام هوتسبير سابقًا.

شارك: