رسميًّا.. الكرواتي ديان لوفرين يعود إلى ليون الفرنسي

2023-01-02 15:06
من إعلان الكرواتي ديان لوفرين لاعبًا جديدًا في صفوف ليون الفرنسي (twitter/OL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي ليون الفرنسي، بصفة رسمية، عودة الدولي الكرواتي ديان لوفرين، إلى صفوف الفريق، اعتبارًا من يناير/ كانون الثاني الحالي، بعقد يمتد حتى يونيو/ حزيران 2025، قادمًا من نادي زينيت الروسي.

وكان لوفرين قد خاض تجربة سابقة مع ليون، في الفترة ما بين 2010 و2013، حيث خاض 102 مباراة مع النادي الفرنسي، بعد أن تم انتدابه من نادي دينامو زغرب الكرواتي، قبل أن يشد الرحال نحو نادي ساوثهامبتون الإنجليزي، الذي تألق معه، لينتقل إلى ليفربول عام 2014.

وأمضى لوفرين 6 مواسم كاملة (2014-20) مع ليفربول، قبل أن ينتقل إلى زينيت الروسي، مقابل 12 مليون يورو.

وقال نادي ليون في بيان عبر موقعه الرسمي: "يسر أولمبيك ليون أن يعلن، بمجرد فتح نافذة الانتقالات، عن عودة قلب الدفاع واللاعب الكرواتي الدولي ديان لوفرين، بعقد جديد مع الفريق لمدة موسمين ونصف، أي حتى 30 يونيو 2025".

وأضاف ليون مشيدًا بقدرات اللاعب: "يتمتع لوفرين بخبرة قوية للغاية على أعلى مستوى، ويتمتع بكل الخصائص التي يريدها المدرب لوران بلان لتقوية المحور المركزي".

وصرح لوفرين مباشرة بعد توقيعه، وفق ما أبرزه موقع نادي ليون، حيث قال: "أنا سعيد جدًا بالعودة إلى أولمبيك ليون، النادي الذي فتح لي أبواب كرة القدم الدولية، ولن أنسى ذلك أبدًا".

وتابع: "لديّ العديد من الذكريات هنا، والعديد من الروابط أيضًا، خاصة مع الرئيس جون ميشيل أولاس الذي دعمني دائمًا".

وتألق لوفرين، الذي خاض 78 مباراة دولية مع منتخب بلاده كرواتيا، بشكل خاص خلال آخر نسختين من نهائيات كأس العالم؛ أولًا في روسيا 2018، حيث لعب 7 مباريات بما في ذلك المباراة النهائية التي خسرها أمام المنتخب الفرنسي، ثم في قطر، هذا الشتاء؛ إذ لعب 6 مباريات وحقق المركز الثالث في المسابقة.

شارك: