رسميًا.. روبيرتو مارتينيز مدربًا جديدًا لمنتخب البرتغال

2023-01-09 17:12
الإسباني روبيرتو مارتينيز المدير الفني الجديد لمنتخب البرتغال (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، اليوم الإثنين، عن تعيين الإسباني روبيرتو مارتينيز مدربًا لمنتخب البرتغال الأول، خلفا لفرناندو سانتوس.

وكان الاتحاد البرتغالي قد أعلن انفصاله عن سانتوس عقب إقصاء البرتغال من الدور ربع النهائي لكأس العالم قطر 2022، فيما رحل مارتينيز  عن تدريب منتخب بلجيكا، عقب إقصاء الفريق البلجيكي من دور المجموعات للمونديال القطري.

ورحب الاتحاد البرتغالي، في منشور عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، بتعيين مارتينيز مدربًا جديدًا للمنتخب الأول.

ويُرتقَب أن يستهل مارتينيز مشواره مع المنتخب البرتغالي في مارس/ آذار المقبل، إذ سيخوض أول مواجهة رسمية على رأس الجهاز الفني للبحارة، ضمن تصفيات بطولة كأس أمم أوروبا 2024، أمام منتخب ليشتنشتاين يوم 23 مارس، ثم سيواجه لوكسمبورغ يوم 26 مارس.

وبات مارتينيز المدرب السابع للبرتغال في القرن الحادي والعشرين، بعد أنطونيو أوليفيرا (2001 إلى 2002)، وأغوستينو أوليفيرا (2002 و2010)، ولويس فيليبي سكولاري (2003 إلى 2008)، وكارلوس كيروش (2008 إلى 2010)، وباولو بينتو (2010 إلى 2014) وفرناندو سانتوس (2014 إلى 2022).

وقضى مارتينيز ستة أعوام ونصف مع المنتخب البلجيكي (80 مباراة، 56 فوزًا، 13 تعادلًا، 11 هزيمة)، وقد وصل بالفريق إلى المركز الثالث في كأس العالم 2018 (خرج من الدور نصف النهائي أمام فرنسا المُتوجة باللقب)، وربع النهائي في بطولة أمم أوروبا 2020 (أُقصي من قِبل البطلة إيطاليا)، والمركز الرابع في دوري الأمم الأوروبية 2021.

مارتينيز: مستعد للعمل مع الجميع بمن فيهم رونالدو

عبّر مارتينيز عن فخره بتدريب منتخب البرتغال، مؤكدًا استعداده للعمل مع الجميع من أجل النجاح في تجربته المهنية الجديدة وتطوير المنتخب.

وقال مارتينيز خلال مؤتمر تقديمه مدربًا جديدًا للمنتخب البرتغالي: "أشعر بفخر كبير بكوني هنا، وأن أقود منتخبا يملك عددًا كبيرًا من المواهب، ومن الضروري التعرف إلى جميع اللاعبين، وكريستيانو رونالدو واحد منهم".

وتابع: "الأهم هو أن نصنع منتخبًا تنافسيًا وحديثًا.. أريد العمل مع الجميع للإسهام في تطوير لعب المنتخب بالشكل المطلوب".

رئيس الاتحاد البرتغالي يكشف حقيقة المفاوضات مع مورينيو

وبرر فرناندو غوميز، رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، قرار الاعتماد على الإسباني روبيرتو مارتينيز، كمدرب لمنتخب البرتغال الأول، كاشفا في الوقت ذاته عن حقيقة المفاوضات مع البرتغالي جوزيه مورينيو، المدرب الحالي لروما الإيطالي.

وأشاد غوميز بـ"الحماس والطموح" الذي تلقى به مارتينيز عرض البرتغال، وأوضح: "أحيي مارتينيز على الشجاعة، بعد قبوله خلافة المدرب الأكثر تتويجًا بالألقاب في تاريخ البرتغال".

وتابع رئيس الاتحاد في المؤتمر الصحفي: "ما كان مثيرا للاهتمام هو تحديد الملف الشخصي أولًا، وفي هذا السياق والمقترحات تحدثنا إلى العديد من الأشخاص.. كان الاقتراح الملموس الوحيد هو روبيرتو مارتينيز"، وذلك ردًّا منه على الأخبار التي ربطت مورينيو بتدريب منتخب بلاده البرتغال.

شارك: