رسميًا | تحديد ملعب مباراة المنتخب السعودي أمام طاجيكستان

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-07 21:48
المنتخب السعودي الأول لكرة القدم (twitter/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواجه المنتخب السعودي طاجيكستان مرتين خلال شهر مارس/ آذار الجاري، في الجولتين الثالثة والرابعة من منافسات المجموعة السابعة، ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، والمُقررة إقامتها في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

وأعلن حساب المنتخب السعودي الرسمي عبر منصة "إكس" أن "الأخضر" سيخوض مباراته أمام طاجيكستان على ملعب الأول بارك يوم 21 مارس، ضمن الجولة الثالثة، وبعد 5 أيام، سيلتقي المنتخبان مُجددًا ضمن الجولة الرابعة من التصفيات في الملعب المركزي بدوشنبه.

ومن المقرر أن يستضيف الأخضر منافسه منتخب طاجيكستان عند تمام الساعة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة، فيما ستكون مباراة الإياب عند تمام الساعة 18:00.

ويتصدر المنتخب السعودي جدول ترتيب المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط، من انتصارين على باكستان (4-0) والأردن (2-0)، على الترتيب، بينما يأتي منتخب طاجيكستان في المركز الثاني بـ4 نقاط.

مدرب المنتخب السعودي يراقب مباراة الشباب والفيحاء

في سياق متصل، حرص روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي على حضور مباراة الشباب مع ضيفه الفيحاء، الخميس 7 مارس، ضمن الجولة الـ23 من منافسات دوري روشن السعودي.

وجاء حضور مانشيني للمباراة من أجل متابعة اللاعبين المرشحين للانضمام إلى قائمة الأخضر عن قرب، ورصدت عدسات الكاميرات المدرب الإيطالي في أثناء وجوده في مدرجات ملعب المباراة في إطار التحضيرات لاختيار عناصر الأخضر في معسكر مارس الجاري.

وستكون مواجهة طاجيكستان هي الأولى للصقور الخضر منذ الخروج من بطولة كأس آسيا 2024، عقب الخسارة من كوريا الجنوبية في ثمن النهائي بركلات الترجيح بنتيجة (4-2)، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

المنتخب السعودي


يُذكر أن مانشيني تولى قيادة المنتخب السعودي في أغسطس/ آب الماضي، بعد رحيله عن تدريب إيطاليا، وذلك خلفًا للفرنسي هيرفي رينارد، الذي رحل عن منصبه في مارس 2023؛ إذ طلب المدرب عدم إكمال المدة المتبقية من عقده، من أجل تولي تدريب منتخب فرنسا للسيدات.

وخلال مسيرته التدريبية، قاد مانشيني المنتخب الإيطالي للتتويج بكأس أمم أوروبا "يورو 2020"، واحتلال المركز الثالث في بطولة دوري الأمم الأوروبية موسمي 2020-21 و2022-23.

كما حقق المدرب العديد من الألقاب مع الأندية؛ أبرزها الدوري الإيطالي 3 مرات، وكأس إيطاليا مرتين، والدوري الإنجليزي، وكأس الرابطة الإنجليزية، بالإضافة إلى حصده لقب كأس تركيا.

شارك: