رسميًا.. أستون فيلا يُعلن توقيعه الدائم مع كوتينيو حتى 2026

2022-05-12 23:30
البرازيلي كوتينيو سيواصل مسيرته مع أستون فيلا حتى عام 2026 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي أستون فيلا الإنجليزي، يوم الخميس 12 مايو/ أيار، عن تعاقده بشكل دائم مع لاعب الوسط البرازيلي فيليب كوتينيو، قادماً من برشلونة الإسباني حتى عام 2026.

وجاء في البيان الرسمي للنادي الإنجليزي: "يسر أستون فيلا أن يُعلن عن التوقيع الدائم لفيليب كوتينيو من برشلونة مقابل رسوم غير معلنة.. وقّع صانع الألعاب البرازيلي عقدًا حتى عام 2026".

وكان كوتينيو قد انضم إلى صفوف أستون فيلا في سوق الانتقالات الشتوية الماضية من برشلونة على سبيل الإعارة، حيث شارك في 16 مباراة في الدوري الإنجليزي "البريميرليغ"، نجح خلالها في تسجيل 4 أهداف بينما قدم 3 تمريرات حاسمة.

وعلق المدير الفني لفريق أستون فيلا ستيفن جيرارد، على التعاقد مع كوتينيو قائلاً: "هذا توقيع رائع لأستون فيلا، كوتينيو محترف نموذجي وكان تأثيره على المجموعة واضحاً جداً منذ انضمامه في يناير".

وأضاف جيرارد: "بالطريقة التي يتصرف بها داخل وخارج الملعب، فهو أيضاً نموذج يحتذى به للاعبينا الشباب الذين يمكنهم الاستفادة من خبرته".

وبدوره نشر نادي برشلونة بياناً رسمياً، أكد فيه عن توصله لاتفاق مع أستون فيلا لضم كوتينيو مقابل 20 مليون يورو، مع الاحتفاظ بنسبة 50% من قيمة بيع اللاعب مستقبلاً.

وجاء فيه البيان امتنان برشلونة للاعب البرازيلي متمنياً له التوفيق في مشواره: "في موسمه الأخير، وصل كوتينيو إلى مباراته رقم 100 مع النادي الكتالوني، وذلك في موسم 2021/2022، قبل مغادرته بنظام الإعارة إلى أستون فيلا في يناير الماضي".

وأتم البيان: "كلاعب في برشلونة، لعب كوتينيو 106 مباريات سجل خلالها 26 هدفاً، وعلى مدار تلك المباريات،  حقق اللاعب البرازيلي، بقميص البارسا، 65 انتصاراً و24 تعادلاً و15 هزيمة".

يُذكر أن برشلونة قدّم كوتينيو في 8 يناير/ كانون الثاني في عام 2018 كلاعب جديد في الفريق، حيث شارك بقميص البلوغرانا للمرة الأولى في 25 يناير في إياب ربع نهائي كأس ملك إسبانيا أمام إسبانيول.

شارك: