2021/06/15

رسميا.. يوفنتوس والريال وبرشلونة يشاركون في دوري الأبطال

يوفنتوس
دوري أبطال أوروبا
كرة قدم
الدوري الإيطالي
يوفنتوس الإيطالي سيشارك في دوري الأبطال الموسم المقبل (Getty)

أكدت تقارير صحفية إيطالية وإسبانية أن أندية يوفنتوس الإيطالي وبرشلونة وريال مدريد الإسبانيان تلقت خطاباً رسمياً من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لإعلامهم بأنهم سيشاركون في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل 2022/2021.

وقالت وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا" وصحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" إن إدارة السيدة العجوز تلقت رسالة رسمية من "يويفا" تشير إلى قبولها للمشاركة في الأبطال، ليتفادى النادي بذلك عقوبة الإبعاد بسبب المشاركة في تأسيس مسابقة دوري السوبر الأوروبي.

كما أكد راديو "كادينا سير" الإسباني أن الاتحاد الأوروبي بعث برسالة أيضاً إلي برشلونة وريال مدريد لإخطارهم بإمكانية المشاركة في دوري الأبطال موسم القادم.

وقد هدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أندية يوفنتوس وبرشلونة وريال مدريد بالإبعاد من المسابقة؛ بسبب سعيهم الحثيث لتأسيس بطولة السوبر الأوروبي الموازية للتشامبيونزليغ.

ويبدو أن يويفا قد خضع لقرارات الهيئة الإدارية لكرة القدم الأوروبية، التي علقت مؤخراً أي إجراءات تأديبية سيتخذها اتحاد اللعبة بحق الأندية المشاركة في البطولة التي انتهت في المهد بانسحاب 9 أندية.

وتأهل يوفنتوس بصعوبة بالغة للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعد أن أنهى منافسات الدوري الإيطالي في المركز الرابع خلف إنتر البطل وميلان الثاني وأتالانتا الثالث.

أخبار ذات صلة