رسميا.. روبرت ليفاندوفسكي لاعبا جديدا في برشلونة

2022-07-20 01:45
البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة الجديد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي برشلونة الإسباني رسمياً يوم الثلاثاء 19 يوليو/ تموز عن تعاقده مع المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي قادماً من نادي بايرن ميونيخ الألماني، في صفقة كلّفت خزينة البلوغرانا 45 مليون يورو قيمة ثابتة، و5 ملايين يورو متغيرات.

وانضم ليفاندوفسكي إلى برشلونة، قادماً من بايرن ميونيخ بعد تحطيمه بعض الأرقام القياسية والتتويج بالعديد من الألقاب رفقة العملاق البافاري.

ونشر برشلونة بياناً عبر موقعه الرسمي قال فيه: "توصل ناديا برشلونة وبايرن ميونيخ لاتفاق من أجل انتقال روبرت ليفاندوفسكي، مقابل 45 مليون يورو قيمة ثابتة، و5 ملايين يورو متغيرات".

وأضاف البيان: "سيوقّع اللاعب على عقد مع النادي للأربع سنوات المقبلة، وبشرط جزائي قيمته 500 مليون يورو". 

برشلونة يعلن عن صفقة روبرت ليفاندوفسكي رسمياً

وكان بطل ألمانيا قد تعاقد مع المهاجم البولندي في صيف عام 2014 قادماً من بوروسيا دورتموند الألماني، في صفقة انتقال حر، ليتمكن بعدها اللاعب صاحب الـ33 سنة من نقل بايرن ميونيخ إلى مكانة أخرى محلياً وعالمياً طوال الأعوام الثمانية الماضية، بحسب ما أشار إليه محللون.

وبذلت الإدارة الكتالونية، برئاسة جوان لابورتا، مجهوداً كبيراً في الأسابيع الماضية لحسم صفقة ليفاندوفسكي، الذي شدّد في مناسبات متعددة على رغبته في تغيير الأجواء وخوض تحدٍ جديد والانتقال إلى الدوري الإسباني عبر بوابة وصيف النسخة الماضية لليغا، وفقا لما أفادت به تقارير متنوعة.

وفي ظل إصرار اللاعب على الانتقال إلى برشلونة، واحتياج الفريق الكتالوني إلى مهاجم يتمتع بحسٍ تهديفيّ رائع مثل ليفاندوفسكي، وتقديم عرضٍ بلغت قيمته 50 مليون يورو، لم تجد الإدارة الألمانية خياراً آخر سوى الموافقة على العرض وفتح أبواب الرحيل أمام البولندي، وفقا لمراقبين.

ناغلسمان يعلق على انتقال روبرت ليفاندوفسكي إلى برشلونة

من جانبه، علّق مدرب بايرن ميونيخ الألماني، جوليان ناغلسمان، على صفقة انتقال ليفاندوفسكي إلى برشلونة، واصفا ما يفعله البارسا في سوق الانتقالات بـ"ضرب من الجنون".

ونقل الصحفي الإيطالي فابريتسيو رومانو، المختص بأخبار انتقالات اللاعبين، تصريحات لناغلسمان نشرها صحفي بصحيفة "بيلد الألمانية"، قال مدرب العملاق البافاري فيها: "برشلونة هو النادي الوحيد الذي ليس لديه أموال، لكن يتعاقد مع كل لاعب يريده".

وأضاف المدرب الألماني: "لا أدري كيف يفعل برشلونة ذلك! الأمر غريب وضرب من الجنون".

شارك: