رسميا.. جيرارد يقود رينجرز للفوز بالدوري الاسكتلندي

2021-06-08 09:01
رينجرز يُتوج بلقب الدوري الاسكتلندي للمرة الـ 55 في تاريخه (twitter/rangersfc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُوج رينجرز بلقب الدوري الاسكتلندي الممتاز لكرة القدم، مُستفيدا من تعثر منافسه سلتيك بالتعادل السلبي مع دندي يونايتد، الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ 32 من عمر المسابقة المحلية.


وحقق رينجرز الفوز بثلاثية نظيفة على سانت ميرين، السبت، وأمن الفريق تتويجه بلقب الدوري الـ 55 في تاريخه والأول في 10 سنوات، بعد تعادل سلتيك؛ إذ ارتفع الفارق بين الغريمين إلى 20 نقطة قبل 6 جولات فقط على نهاية الموسم.

ويملك رينجرز الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب الدوري الاسكتلندي، وقد ضمن تتويجه المبكر بلقب الموسم الرياضي الحالي 2020-21 بعد تحقيقه للكثير من الأرقام اللافتة، وعلى رأسها تجنبه الهزيمة في 32 مباراة (28 فوزا و4 تعادلات) واستقبال شباكه 9 أهداف فقط، تحت قيادة فنية للإنجليزي ستيفن جيرارد، أسطورة ليفربول.


وقال جيرارد في تصريحاتٍ صحفية، أعقبت تعثر سلتيك أمام دندي يونايتد، واختص بها التلفزيون الرسمي لنادي رينجرز: "لا أجد الكلمات لوصف فريقي. لم أكن أتوقع أن أحقق شيئا أكبر من 3 نقاط في تمثيلي لهذا النادي".


وأضاف: "كنت جزءًا من ذلك لمدة ثلاثة أعوام، أشعر بالتعاطف مع الجماهير، وأعرف ما مروا به".


واضطر رينجرز للهبوط إلى دوري الدرجة الثالثة في اسكتلندا عام 2012 بعد تعرض النادي للإفلاس، وقد تمكن من العودة لمصاف الدوري الممتاز منذ خمس سنوات.

شارك: