رسميا: برشلونة يعلن إتمام تعاقده مع ديست

2021-06-08 09:01
ديست بقميص برشلونة (تويتر)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي برشلونة الإسباني إتمام تعاقده مع النجم الأمريكي سيرجينو ديست قادما من صفوف أياكس الهولندي بصفقة تصل قيمتها إلى 21 مليون يورو بالاضافة إلى 5 ملايين للمتغيرات، وبعقد يمتد حتى العام 2025، مع قيمة كسر تبلغ 400 مليون يورو.

كان اللاعب الأمريكي قد وصل من أمستردام إلى برشلونة قبل عدة أيام وخضع للكشف الطبي الروتيني، فيما كان وكلاءه يعملون على صياغة العقد وبنوده التي اتفق عليها الأطراف الثلاثة، برشلونة، أياكس واللاعب حتى تم الانتهاء من كل الأمور الإدارة وتمت الاتفاق على توقيع العقد وإعلان انضمام ديست رسميا اليوم.
 

وكانت صفقة الظهير الأيمن قد أخذت عدة تطورات، حيث تسابق برشلونة ونظيره بايرن ميونيخ الألماني للفوز بخدمات اللاعب الأمريكي ابن الـ19 عاما، ونظراً للعلاقات التي تربط البارسا مع أياكس وخصوصا مع وجود مدراء فريق الكرة ممن سبق لهم وأن لعبوا في برشلونة مثل مارك أوفرمارس منجهة ووجود المدرب الهولندي رونالدو كومان على رأس الإدارة الفنية للفريق الكتالوني من جهة أخرى، جعل قرار اللاعب يتجه نحو اختيار البارسا في النهاية.

انتظر البارسا بعض الوقت من أجل إتمام بيع ظهيره الأيمن البرتغالي نيلسون سيميدو حيث خرج إلى ولفرهامبتون من أجل توفير الأموال والبقاء ضمن دائرة الميزانية المتاحة للتعاقدات والمفروضة من قبل الإتحاد الأوروبي.

ولعب برشلونة مباراته الأولى في الدوري أمام فياريال وحقق انتصاراً كبيراً برباعية نظيفة، فيما يخوض الليلة لقاءه الثاني في الليغا أمام سيتا فيغو، وينتظر أن ينخرط ديست في تدريبات الفريق اعتباراً من يوم الجمعة حيث سيحدد كومان مدى حاجة الفريق إليه والفترة التي يحتاجها للانخراط بخطط وطرق لعب البارسا.
 

يذكر أن ديست المولود في هولندا انضم لصفوف فريق الشباب في آياكس العام 2018، وتم تصعديه مباشرة للفريق الأول، حيث خاض معه (20 مباراة) في الدور الموسم الماضي، و(8 مباريات)  في دوري أبطال أوروبا "3 في التصفيات و5 في دور المجموعات". وبالمجمل لعب مع الفريق الأول حتى قرر الانتقال إلى البارسا ما مجمله 38 مباراة سجل فيها هدفين وقام بـ6 تمريرات حاسمة.

شارك: