رسميا.. الدنمارك تسمح بحضور الجماهير في يورو 2020

2021-06-08 09:01
الحكومة الدنماركية تعلن السماح بحضور ثلث الطاقة الاستيعابية لمدرجات ملعب باركن في كأس الأمم الأوروبية (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أعلنت الحكومة الدنماركية، اليوم الخميس 25 مارس/آذار، أنها ستسمح بحضور ما بين 11 ألف و12 ألف متفرج على الأقل في المباريات الأربع التي ستقام على ملعب "باركن" في كوبنهاغن في النسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الأوروبية، أي ما يعادل ثلث سعة الاستاد تقريبا.


وفي بيان، قالت وزيرة الثقافة الدنماركية، جوي موغنسن، إن "كأس اليورو حدث فريد وتاريخي بالنسبة للدنمارك، لذلك قررنا السماح بحضور ما بين 11 ألف و12 ألف متفرج في المباريات الأربع التي ستقام على ملعب باركن".

وخصصت السلطات الدنماركية مجموعة من الخبراء لتحليل ما إذا كانت "الظروف الصحية" تسمح بدخول مزيد من الجماهير، وفقا لخطة إعادة الافتتاح التي قدمتها الحكومة هذا الأسبوع، والتي تخطط لعودة النشاط الاقتصادي والاجتماعي لطبيعته بشكل شبه كامل في مايو/أيار القادم، مع اقتران ذلك باستخدام شهادة تطعيم ضد "كوفيد-19" أو اختبار سلبي للمرض.


وأضاف البيان: "أخطرنا أيضا الاتحاد الدنماركي والاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بأنه قد يكون من الضروري حظر دخول الجمهور إذا كانت هناك زيادة في العدوى؛ نظرا لأنه لن يكون خيارا يمكن الدفاع عنه من الناحية الصحية".


يشار إلى أن كوبنهاغن ستستضيف بجانب مدينة سان بطرسبرغ الروسية منافسات المجموعة الثانية ببطولة كأس اليورو، والتي تأجلت الصيف الماضي؛ بسبب جائحة فيروس كورونا.

شارك: