رسميا.. ألفونسو ديفيز ومنتخب كوراساو يغيبان عن الكأس الذهبية

2021-07-14 09:00
أرشيفية- الإصابة تحرم الكندي ألفونسو ديفيز من المشاركة في النسخة الـ 16 لبطولة الكأس الذهبية (Getty)
Source
+ الخط -

أكد الاتحاد الكندي لكرة القدم غياب اللاعب ألفونسو ديفيز، الظهير الأيسر لبايرن ميونيخ الألماني، عن النسخة الـ 16 لبطولة الكأس الذهبية، والمُزمع إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة بين العاشر من يوليو/ تموز الجاري والأول من أغسطس/ آب المقبل.


وتعرض ديفيز لإصابة على صعيد كاحل القدم هذا الأسبوع، ووفقا لمرسوم صدر عن الاتحاد الكندي للعبة، فإن اللاعب صاحب الـ 20 عاما سافر بالفعل إلى ألمانيا، حيث سيبدأ برنامجا تأهيليا للتعافي رفقة ناديه؛ تحضيرا للموسم الرياضي القادم 2021-22.


وكان ديفيز أسهم في تأهل كندا إلى الدور ربع النهائي لبطولة الكأس الذهبية عامي 2017 و2019، وقد اُختير كأفضل لاعب صاعد في نسخة 2017 التي استضافتها الولايات المتحدة الأمريكية وتُوجت بلقبها على حساب جامايكا.


ودشن ديفيز مشواره الدولي مع منتخب كندا الأول في شهر يونيو/ حزيران 2017، وخلال 23 مباراة خاضها بقميص الحُمر، تمكن النجم السابق لدوري المحترفين الأمريكي من تسجيل 9 أهداف وصناعة 13 آخر، استنادا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.


وتتنافس كندا في المجموعة الثانية لبطولة الكأس الذهبية 2021، رفقة منتخبات الولايات المتحدة ومارتينيك وهايتي، وتبدأ كتيبة المدرب الإنجليزي جون هردمان مشوارها في المسابقة بملاقاة منتخب مارتينيك، صبيحة الاثنين 12 يوليو بتوقيت مكة المُكرمة.

فيروس كورونا يحرم كوراساو من المشاركة في بطولة الكأس الذهبية

أعلن اتحاد أمريكا الشمالية لكرة القدم "كونكاكاف" استبعاد كوراساو من بطولة الكأس الذهبية 2021؛ بسبب ظهور حالات مُصابة بفيروس كورونا المُستجد بين عناصر المنتخب المُصنف 76 عالميا.


وأكد اتحاد أمريكا الشمالية أن منتخب غواتيمالا سيشارك بدلا من كوراساو؛ استنادا إلى نتائجه المُسجلة في المرحلة التمهيدية للبطولة، والتي أُقيمت في ولاية فلوريدا الأمريكية، خلال الفترة بين 2 و6 يوليو الجاري.


وأُدرج منتخب غواتيمالا محل كوراساو في المجموعة الأولى للمسابقة، والتي تضم أيضا منتخبات السلفادور والمكسيك (حاملة اللقب) وترينيداد وتوباغو.


وتبدأ غواتيمالا مشوارها في البطولة بملاقاة السلفادور، في مباراة مُقرر أن تُلعب مساء الأحد 11 يوليو بالتوقيت المحلي، على أرضية ملعب "تويوتا" الواقع بمدينة فريسكو التابعة لولاية تكساس الأمريكية.

شارك: