رد لويس إنريكي القوي بعد قراره "الغريب" تجاه كيليان مبابي

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-26 10:14
الإسباني لويس إنريكي (يمينًا) مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي رفقة نجمه كيليان مبابي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أدلى الإسباني لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي، بتصريحات قوية حول قراره "الغريب" تجاه نجمه كيليان مبابي في المواجهة الأخيرة أمام رين، ضمن منافسات الجولة الـ23 من الدوري الفرنسي لهذا الموسم 2023-24.

وفاجأ المدرب إنريكي الجميع حين قرر استبدال قائد الباريسي في الدقيقة الـ65 من المواجهة أمام رين، بالرغم من أن الأخير كان متقدمًا في النتيجة (1-0) بهدف سجله النجم الجزائري أمين غويري.

وكان كيليان مبابي الأكثر نشاطًا في هجوم فريقه من أجل تحقيق التعادل، لكن إنريكي -رغم ذلك- قرر استبداله وأشرك محله غونسالو راموس، الذي احتسبت له ركلة جزاء في الدقيقة 90+7 وسجل منها هدف التعادل، لتنتهي المباراة على وقع التعادل بنتيجة (1-1) بين الفريقين.

وتعد هذه المرة الثانية التي لا يلعب فيها مبابي جميع أطوار المباراة، بعدما كان المدرب الإسباني قد قرر الاعتماد عليه كبديل خلال المواجهة السابقة أمام نانت في الدوري الفرنسي.

لويس إنريكي: علينا تعلم اللعب من دون كيليان مبابي!

وردًا على سؤال في مؤتمر صحفي حول خروج مبابي، اعترف لويس إنريكي بأنه كان يجهز فريقه بالفعل للمستقبل من دون قائد منتخب فرنسا، وقال في تصريحات قوية نقلها موقع "أونز مونديال" الفرنسي: "آجلًا أم عاجلًا، علينا تعلم اللعب من دونه".

وتابع قوله: "ينبغي لنا الاعتياد على اللعب من دون كيليان مبابي.. عندما أرى أن ذلك مناسب سيلعب وإلا فلا، كما يفعل جميع المدربين مع لاعبيهم. أريد الحصول على أقصى قدر من التنافسية للموسم المقبل".

وتأتي هذه التصريحات تزامنًا مع التقارير الإعلامية التي أشارت إلى أن مبابي وقع عقده مع ريال مدريد الإسباني، والذي سيستمر لخمسة مواسم حتى 2029، بعدما كان قد أبلغ إدارة ناديه الحالي باريس سان جيرمان بعدم وجود نية لديه لتجديد العقد.

وخاض كيليان مبابي هذا الموسم 2023-24 الجاري 32 مباراة مع باريس سان جيرمان في جميع المسابقات، بمجموع 2684 دقيقة لعب، تمكن خلالها من تسجيل 32 هدفًا مع تقديم 7 تمريرات حاسمة، وفق بيانات منصة ترانسفير ماركت العالمية، وهي أرقام جد مميزة تؤكد مدى التأثير الكبير للاعب في النادي.

شارك: