راضي شنيشل: هدفنا بلوغ الأولمبياد ومستعدون لرفع التحدي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-15 15:24
راضي شنيشل مدرب منتخب العراق تحت 23 عامًا (Facebook/IraqFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفع مدرب المنتخب الأولمبي العراقي راضي شنيشل راية التحدي قبل انطلاق مباريات فريقه في بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا التي تنطلق فعالياتها اليوم في قطر.

ويستهل المنتخب العراقي الأولمبي مشواره في كأس آسيا تحت 23 عامًا يوم غد الثلاثاء، بمواجهة نظيره التايلاندي على استاد الجنوب المونديالي، عند الساعة السادسة والنصف مساءً بالتوقيت المحلي للدوحة وبغداد.

شنيشل يؤكد استعداد المنتخب العراقي للبطولة

وقال شنيشل في المؤتمر الصحفي المشترك لمدربي المجموعة الثالثة اليوم الإثنين: "المنتخب الأولمبي العراقي جاهز لخوض بطولة كأس آسيا رغم الإصابات التي لحقت بلاعبيه قبل وأثناء معسكره الأخير استعدادًا للبطولة، نحن نتطلع لتقديم بطولة تليق باسم العراق وتاريخه في المشاركات الآسيوية".

وأضاف: "منتخبات شرق آسيا تطورت كثيرًا في السنوات الأخيرة ومن بينها منتخب تايلاند الذي سنواجهه في مستهل مبارياتنا بالبطولة"، وتابع: "جميع مباريات العراق في المجموعة الثالثة ستكون صعبة لكننا مستعدون لتقديم الأداء الجيد في البطولة".

ونوه شنيشل: "العراق لن يكون مجرد رقم في أي بطولة يشارك فيها، العراق لن يكون كومبارس وعادة ما يكون رقمًا صعبًا ومنافسًا على اللقب وتاريخ مشاركاته تؤكد ذلك سواء على مستوى المنتخب الأول أو منتخبات الفئات العمرية".

وأكمل شنيشل: "المنتخب العراقي يسعى للتأهل إلى أولمبياد باريس، ونحن نعول على اللاعبين لتحقيق هذا الهدف، نحن نؤمن بقدرتنا على التأهل رغم أن مجموعتنا صعبة وجميع الفرق مستعدة بشكل جيد للبطولة".

وأتم حديثه قائلًا: "المنتخبات الأولمبية فئة مهمة لكل الدول الآسيوية والمستويات فيها تكون مجهولة في أغلب الأحيان بسبب عدم الاستقرار على جيل محدد وتغير الفريق من سنة إلى أخرى".

يذكر أن قرعة البطولة أوقعت المنتخب العراقي ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات السعودية وطاجيكستان وتايلاند.

وتقام النسخة السادسة من بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا في قطر بمشاركة 16 منتخبًا، وذلك خلال الفترة من 15 أبريل/ نيسان إلى 3 مايو/ أيار.

وستتأهل المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى إلى دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، في حين ينتقل صاحب المركز الرابع لخوض مباراة الملحق أمام منتخب غينيا ممثل قارة أفريقيا بتاريخ 9 مايو/ أيار.

شارك: