راشفورد يتوّج بجائزة لاعب الشهر في إنجلترا ويعادل رقم صلاح 

2023-03-10 21:26
ماركوس راشفورد نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توّج النجم الدولي الإنجليزي في صفوف مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لشهر فبراير/ شباط المنصرم، ليحتكر الجائزة للشهر الثاني على التوالي بعدما توّج بها خلال شهر يناير/ كانون الثاني. 

وتعد هذه ثالث مرة في الموسم الجاري 2022-23، التي يفوز بها راشفورد بجائزة لاعب الشهر، حيث سبق له التتويج بها شهر سبتمبر/ أيلول 2022 أيضا، ليعادل إنجاز النجم المصري لفريق ليفربول محمد صلاح، الذي كان اللاعب صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بجائزة لاعب الشهر في "البريميرليغ".

وكان صلاح قد حصد جائزة لاعب الشهر 3 مرات في موسم 2017-18، وهو الموسم الذي عرف تتويجه بلقب هدّاف الدوري الإنجليزي برصيد 32 هدفًا، وهو رقم قياسي مسجل باسمه أيضا.

راشفورد حقق جائزة الشهر للمرة الثالثة في الموسم الحالي

وجاء تتويج راشفورد بجائزة شهر فبراير، بفضل نجاحه في تسجيل 5 أهداف في أربع مباريات، ليقود مانشستر يونايتد إلى 3 انتصارات وتعادل، كانت على حساب كل من كريستال بالاس وليدز يونايتد وليستر سيتي، فضلا عن التعادل المسجل أمام ليدز بعدما كان الشياطين متأخرين بهدفين.

وبات راشفورد أيضا ثاني لاعب يفوز بالجائزة مرتين متتاليتين، منذ أن حقق ذلك الألماني إيلكاي غوندوغان لاعب مانشستر سيتي، خلال شهري يناير وفبراير 2021. كما وصل راشفورد إلى الرقم 4 في الحصول على الجائزة ليعادل 7 نجوم آخرين.

ويملك الرقم القياسي في الحصول على جائزة الشهر في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 4 جوائز، الثنائي الأرجنتيني سيرجيو أغويرو مهاجم مانشستر سيتي السابق، وهاري كين مهاجم توتنهام الحالي.

تين هاغ يحصد جائزة مدرب الشهر في البريميرليغ

من جانبه، توج المدرب الهولندي إيريك تين هاغ، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد، بجائزة أفضل مدرب لشهر فبراير في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وهذه هي المرة الثانية التي يتوّج فيها تين هاغ بالجائزة، بعد الأولى التي فاز بها خلال شهر سبتمبر 2022، وذلك بعدما قاد "الشياطين الحمر" لحصد 10 نقاط في الشهر من ضمن 12 نقطة ممكنة بواقع 3 انتصارات وتعادل.

اللاعبون الفائزون بجائزة لاعب الشهر خلال الموسم الحالي: 

  • أغسطس: إيرلينغ هالاند (مانشستر سيتي)؛
  • سبتمبر: ماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد)؛
  • أكتوبر: ميغيل ألميرون (نيوكاسل يونايتد)؛
  • نوفمبر: مارتن أوديغارد (أرسنال)
  • ديسمبر: مارتن أوديغارد (أرسنال)؛
  • يناير: ماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد)؛
  • فبراير: ماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد).
شارك: