رابطة "لا ليغا" توجه طلبًا إلى الأندية العراقية

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-31 20:25
ورشة عمل بين رابطة الليغا والاتحاد العراقي لكرة القدم (FACEBOOK/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجهت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "لاليغا" طلبًا إلى الأندية العراقية بخصوص إقامة دوري المحترفين العراقي 2023-2024.

وكان الاتحاد العراقي لكرة القدم قد أعلن في 4 يونيو/ حزيران الماضي توقيع عقد شراكة مع رابطة الدوري الإسباني "لاليغا"، لإقامة دوري المحترفين العراقيّ للموسم 2023-2024.

وذكر اتحاد الكرة العراقي في بيان أن "الاتحاد العراقيّ لكُرة القدم، نظم ورشة عمل (أون لاين) للكوادر الفنيّة والإداريّة بمقر الاتحاد بحُضور رئيس الاتحاد عدنان درجال وعُضو الاتحاد أحمد الموسوي ومدير عام دائرة شؤون الأقاليم والمحافظات طالب الموسوي وعميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة بغداد صباح قاسم وبإشراف مسؤول الإنتاج الفنيّ في الليغا أنطونيو كسينو"، لافتًا إلى أن "الورشة تضمنت محورين مهمين؛ الأول أنظمة البثّ التلفزيونيّ، والمحور الثاني مخرجو القنوات التلفزيونيّة".

وأضاف أن "كسينو أوضح تفاصيل البث المباشر للمباريات والقنوات ذات الحقوق، وحُقوق الأندية المشاركة في الدوري بتصوير مبارياتها، ومواقع الكاميرات بالنسبة للبث المباشر وتوزيعها داخل الملعب، وفحص الملاعب وتطبيق المعايير المعتمدة من قبل الليغا والتي تتضمن ارتفاع مستوى العشبِ في جميع الملاعب المُعتمدة، كذلك ستقوم الرابطة بجولات للملاعب تتضمن فحص الطاقة الكهربائيّة والإضاءة ومحطات النقل التلفزيونيّ وتمركزها في الملعب، وجودة أرضية الملعب ومنطقة الإعلانات في محيط الملعب، على أن تكون جميعها ضمن المعايير المُعتمدة من قبل الليغا".

ونوه إلى أن "كسينو عرج على ضرورة رفع كل نادٍ تقريرًا لليغا يتضمن الخصائص المطلوبة والمُعتمدة لإقامةِ المباريات وإكمال البنى التحتية للملعبِ من خلال قاعات المؤتمرات الصحفيّة والمكس زون، واعتماد الزيّ للعاملين داخل الملعب بما يتطابق مع المعايير المعتمدة".

وكان رئيس الاتحاد العراقي عدنان درجال، قد أكد أن دوري المحترفين سينطلق في شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل بمشاركة 16 فريقًا.

يذكر أن الاتحاد العراقي وقع عقد الشراكة مع رابطة "لا ليغا" عن طريق درجال، فيما وقعه عن الجانب الإسباني رئيس رابطة (لا ليغا) خافيير تيباس، برعاية رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني.

شارك: