رابطة الدوري الإنجليزي تتخذ قرارًا مهمًا قبل ميركاتو الشتاء

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-12 23:05
من احتفالات نادي تشيلسي الإنجليزي (X- ChelseaFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، الثلاثاء، عن تحديد مدة عقود اللاعبين بخمسة أعوام كحد أقصى تماشيًا وامتثالًا للوائح الاتحاد الأوروبي للعبة "يويفا".

وجاء هذا الإجراء للحد من ممارسة واسعة النطاق بين أندية معينة، بدءًا من تشيلسي الذي عُرِف بإبرامه عقودًا طويلة الأمد لأسباب تتعلق بالمحاسبة، إذ يمكن لرسوم الانتقالات أن تُوزَّع على طول مدة العقد. بمعنى آخر، كلما كان العقد أطول؛ انخفضت الدفعات السنوية المُسجَّلة في حسابات النادي.

ووفقًا لهذه الإصلاحات الجديدة، يُوزّع بَدَلُ انتقال بقيمة 100 مليون يورو على خمسة أعوام، ليصبح 20 مليونًا في العام، مقابل 12.5 مليون يورو لو كان العقد لمدة ثمانية أعوام.

وأصدرت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز قرارًا "لتعديل قاعدة امتصاص تكاليف تسجيل اللاعبين؛ لجعلها تتماشى مع لوائح يويفا في المستقبل، وستُطبَّق مدّة أقصاها خمسة أعوام على جميع العقود الجديدة للاعبين أو على تمديدها".

وشذّ مُلّاك نادي تشيلسي الأمريكيون عن الكثير من نظرائهم بتوقيع عقود طويلة الأمد خلال فترتي الانتقالات الأخيرتين، مثل ضم الأرجنتيني إنزو فيرنانديز والأوكراني ميخايلو مودريك بعقدٍ لثمانية أعوام ونصف، أو الفرنسي بينوا بادياشيل بعقد لسبعة أعوام ونصف.

كما كرر النادي اللندني الأمر ذاته الصيف الماضي باستقدامه الفرنسيين أكسيل ديساسي وكريستوفر نكونكو بعقدين مدّتيهما ستة أعوام، وهو الأمر الذي أصبح الآن مستحيلًا.

شارك: