رابطة الأندية المصرية تؤكد أن نظام الدوري المحلي لن يتغير

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-31 13:16
مجسم كأس الدوري المصري لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال ثروت سويلم، المتحدث الرسمي باسم رابطة الأندية المصرية المحترفة، إن شكل الدوري المصري الممتاز سيبقى ثابتًا من دورين بين الأندية الـ18 المشاركة في الموسم الجديد 2023-24.

وكان رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم عامر حسين، قد اقترح إقامة مباريات الدوري الممتاز من دور واحد، على أن تلعب الفرق الثمانية الأولى دورًا ثانيًا معًا لتحديد البطل، فيما تلعب الفرق العشرة الأخرى فيما بينها لتحديد الفرق التي تهبط.

وجاء اقتراح حسين بسبب كثرة الارتباطات الدولية للأندية والمنتخبات في الموسم المقبل، حيث يشارك منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الأفريقية بكوت ديفوار مطلع العالم المقبل، كما يخوض تصفيات كأس العالم 2026 اعتباراً من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، زيادة على مشاركة المنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس 2024.

ويلعب الرباعي الأهلي وبيراميدز والزمالك وفيوتشر في مسابقتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الأفريقية، بالإضافة لمشاركة الأهلي في بطولات كأس السوبر الأفريقي وكأس العالم للأندية وبطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم الجديدة التي تنطلق يوم 20 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

إلا أن سويلم أكد في تصريحات تليفزيونية أن الرابطة ترفض أي تغيير لشكل المسابقة الحالي، وقال إن الموسم الجديد سينطلق في نهاية سبتمبر/ أيلول المقبل، أي عقب ختام مباريات الأجندة الدولية وخوض الرباعي المشارك في بطولتي أفريقيا مباريات دور الـ32.

من جانبه، قال مصدر برابطة الأندية المصرية في تصريح خاص لـ"winwin" إن "موعد بداية الموسم الجديد لم يتحدد بعد". وكشف المصدر أن الرابطة استقرت على إقامة المسابقة بنظامها المعتاد، لكن موعد بداية الموسم أو إجراء القرعة لم يتحدد بعد.

وكان من المقرر سحب قرعة الموسم الجديد يوم 7 سبتمبر على أن ينطلق الموسم يوم 15 سبتمبر المقبل، لكن المصدر أكد أن الموعد النهائي سيعلن خلال أيام بعد إتمام كافة التفاصيل والترتيبات.

شارك: