رئيس نادٍ رومانيّ يصف لاعبًا جزائريًا بـ"الغبي".. ما القصة؟

2022-10-24 17:36
نيكلاس هيلينيوس (يسار) من سيلكيبورج الدنماركي يتنافس على الكرة مع رشيد بوهنة في دوري المؤتمر الأوروبي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشعل جيجي بيكالي، رئيس نادي ستيوا بوخارست الروماني جدلًا إعلاميًّا واسعًا في رومانيا، بعدما انتقد مدافع الفريق، الجزائري رشيد بوهنة، عقب حادثة طرده الخميس الماضي، في مواجهة فريقه أمام نادي أوت آراد في مرحلة المجموعات من بطولة كأس رومانيا.

ووصف الرئيس التاريخي لنادي العاصمة الرومانية بوخارست المدافع الجزائري بوهنة بـ"الغبّي"، معلقًا على حادثة طرده خلال مواجهة الكأس، والتي حدثت بعدما تحصل اللاعب على بطاقة صفراء في الدقيقة 83 من اللقاء بسبب تضييعه للوقت، عندما كان فريقه متفوقًا في النتيجة بهدفين لهدف، قبل أن يحتج على الحكم بالتصفيق على قراره، ما كلفه الحصول على بطاقة صفراء ثانية، وبالتالي الطرد، لينجح بعدها المنافس في معادلة النتيجة في الدقيقة 90+6.

بدوره، هاجم رئيس نادي ستيوا بوخارست المدافع الجزائري في تصريحات نارية، وقال: "بوهنة لاعب غبّي.. مثل هذا التصرف قد يضيع عليك فرصة التتويج باللقب".

وأضاف: "علينا التخلص منه وضم مدافع جديد خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، وهو لن يلعب أي مباراة أخرى بألوان ستيوا بوخاريست".

من جانبه، أكد نيكولاي ديكا، المدير الفني لنادي ستيوا بوخارست، في تصريحات لموقع "سبورت" الروماني"، ردًّا على ما قيل عن مستقبل المدافع الجزائري في النادي: "أتفهم موقف رشيد بوهنة.. نفكر في منحه فرصة أخرى، لكن علينا إقناع الرئيس بيكالي بذلك أيضًا، لأن القرار الأخير يعود إليه".

وكان بوهنة (31 عامًا) انضم هذا الصيف إلى نادي ستيوا بوخاريست قادمًا من الغريم نادي سي إف آر كلوج في صفقة انتقال حر، لكنه لم ينجح في حجز مكانة أساسية في حسابات المدير الفني نيكولاي ديكا، ما عرّضه لانتقادات قاسية من وسائل الإعلام المحلية وجماهير نادي ستيوا بوخارست، وحتى رئيس النادي المثير للجدل، بيكالي.

ولا يعد بوهنة النجم الجزائري الوحيد الذي يحمل ألوان النادي الروماني التاريخي، حيث يلعب إلى جانبه الدولي بلال عمراني، وكان اللاعبان قد تزاملا أيضًا في نادي كلوج، وتعرض المهاجم عمراني لانتقادات لاذعة أيضًا من بيكالي، الذي دعاه إلى الاستفاقة وتسجيل الأهداف إن أراد البقاء في صفوف ستيوا بوخارست.

وخاض بوهنة 7 مباريات فقط مع ستيوا بوخاريست منذ بداية الموسم الجاري 2022-23، منها واحدة كأساسي، في حين شارك المهاجم  عمراني في 3 مباريات، لم ينجح خلالها في تسجيل أي هدف وقدم تمريرة حاسمة واحدة فقط.

شارك: