حكم نهائي باريس نذير شؤم لريال مدريد.. ما القصة؟

2022-05-28 20:40
الحكم الفرنسي كليمون توربان يدير نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 بين ليفربول وريال مدريد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد التحكيم الفرنسي لإدارة نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد غياب طويل، حيث سيدير الحكم الفرنسي كليمون توربان نهائي 2022 الذي سيجمع ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي.

ويلتقي الفريقان، السبت 28 مايو/ أيار، على ملعب فرنسا في العاصمة الفرنسية باريس، حيث يطمح النادي الملكي للقبه الـ14 في البطولة فيما يبحث الريدز عن سابع ألقابه في المسابقة القارية.

وسيكون الحكم توربان على موعد مع التاريخ، حيث سيدير نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في مسيرته؛ لكنه سبق له إدارة نهائي مسابقة الدوري الأوروبي الموسم الماضي 2020-21 بين فياريال الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي، والذي انتهى بتفوق فياريال في ركلات الترجيح (11-10)، عقب نهاية الوقتين الأصلي والإضافي للقاء بالتعادل الإيجابي 1-1.

حكم فرنسي وذكريات سيئة للأندية الإسبانية في نهائي دوري أبطال أوروبا

وسيكون توربان على موعد مع التاريخ، حيث سيكون أول حكم فرنسي يدير نهائيًّا في المسابقة الأوروبية العريقة منذ 36 عامًا، وتحديدًا منذ ميشيل فوترو الذي أدار نهائي البطولة عام 1986 بين ستيوا بوخارست الروماني وبرشلونة الإسباني.

الحكم الفرنسي كليمون توربان يدير نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في مسيرته
 

ويعتبر تعيين حكم فرنسي لإدارة نهائي دوري أبطال أوروبا نذير شؤم لريال مدريد؛ إذ ارتبط آخر ظهور للصافرة الفرنسية في النهائي مع خسارة نادٍ إسباني للبطولة، وذلك بهزيمة برشلونة أمام ستيوا بوخارست في ركلات الترجيح (0-2)، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي لنهائي 1986 بالتعادل السلبي من دون أهداف (0-0).

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: