2023/01/02

رئيس الفيفا يُطلِق مبادرة عالمية تخليدًا للأسطورة بيليه

البرازيل
سانتوس
كرة قدم
السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" (Getty)
المصدر
winwin

أكد السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الإثنين، على هامش حضوره مراسم إلقاء النظرة الأخيرة على أسطورة كرة القدم البرازيلية والعالمية المتوفي، بيليه، أن هيئته ستقوم بخطوة مهمة في المستقبل القريب؛ من أجل تخليد روح النجم الراحل، باعتباره أحد أهم اللاعبين في تاريخ كرة القدم.

وسجّل إنفانتينو اليوم حضوره بمدينة سانتوس بالبرازيل، برفقة عدد هائل من نجوم كرة القدم السابقين والحاليين من أجل حضور "عزاء" بيليه، الذي توفي، يوم الخميس الماضي عن عمر يناهز الـ82 عاما، بعد صراع طويل مع مرض السرطان، قبل أن يُعرِب عن أسفه الشديد لرحيل أسطورة كرة القدم العالمية.

وأشار رئيس "الفيفا" إلى أن هيئته ستقوم بخطوة مهمة من أجل بيليه، في تصريح نقله موقع "تيليغراف فوتبول"، وقال: "سنطلب من كل الاتحادات حول العالم أن تُطلِق اسم بيليه على أحد الملاعب في بلدانها"، في مبادرة إنسانية رائعة من إنفانتينو، لتذكير الأجيال القادمة من عشاق كرة القدم حول العالم بساحرها الذي صال وجال خلال سنوات طويلة في مختلف ملاعب العالم.

ويعد بيليه من أهم اللاعبين الذين داعبوا كرة القدم على الإطلاق، بالنظر إلى سجله الحافل بالألقاب الفردية والجماعية، سواء مع الأندية أو المنتخب البرازيلي؛ إذ يعد اللاعب الوحيد في التاريخ الذي توج بلقب كأس العالم رفقة البرازيل في 3 مناسبات كاملة؛ أعوام 1958 و1962 و1970.

جياني إنفانتينو: سنطلب من كل اتحاد إطلاق اسم بيليه على أحد ملاعبه

من جهة أخرى، وقبل دفن جثمان بيليه؛ يوم غد الثلاثاء، سمحت السلطات البرازيلية للجميع بإلقاء النظرة الأخيرة على جثمان بيليه اليوم الإثنين في ملعب "فيلا بيلميرو"، في مدينة سانتوس، المدينة التي لعب فيها "الجوهرة السوداء" معظم مشواره الرياضي.

أخبار ذات صلة