النظرة الأخيرة.. البرازيليون يودعون الملك بيليه

2023-01-03 01:15
أرشيفية- بيليه أسطورة كرة القدم البرازيلية والعالمية (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

يلقي المشجعون البرازيليون اليوم الإثنين النظرة الأخيرة على جثمان أسطورة كرة القدم الراحل بيليه، الذي يعتبره كثيرون أفضل لاعب في تاريخ اللعبة، والذي توفي الخميس الماضي عن عمر ناهز 82 عامًا.

وستسمح السلطات للجميع بإلقاء النظرة الأخيرة على جثمان بيليه اليوم الإثنين 2 يناير/ كانون الثاني في استاد "فيلا بيلميرو"، في مدينة سانتوس، المدينة التي لعب فيها "الجوهرة السوداء" معظم مشواره الرياضي.

ويقام بالاستاد، الذي يملكه نادي سانتوس، خيمتان لاستقبال آلاف الجماهير التي ترغب في توديع بيليه، بطل العالم مع البرازيل ثلاث مرات، في رقم لم يحققه أي لاعب آخر في التاريخ، على أن يُوضع بالخيمة الأولى، التي ستقع في وسط الاستاد، رفات بيليه وحولها أقاربه، بينما سيجلس المسؤولون في الخيمة الأخرى، على جانب الاستاد.

الاستعدادات الأخيرة في الملعب لإلقاء نظرة الوادع على الأسطورة البرازيلية بيليه


وسيتاح للجمهور الاقتراب من جثمان بيليه عبر ممر تم وضعه على العشب، قرب الخيمة المركزية.

وستغطي لافتة ضخمة مكتوب عليها "يعيش الملك.. بيليه 82 عامًا" جزءًا كبيرًا من أحد مدرجات الاستاد، الذي لعب فيه الأسطورة البرازيلية معظم مشواره الكروي.

وسيستمر الحدث لمدة 24 ساعة لزيارة جثمان بيليه حتى الثلاثاء، وبعدها سيطوف الجثمان شوارع سانتوس، المدينة التي تبعد 80 كيلومترًا عن ساو باولو، قبل أن تتم عملية الدفن.

وتوفى بيليه الخميس الماضي في مستشفى "ألبرت أينشتاين" بساو باولو، التي دخلها بيليه قبل نحو شهر بسبب مشكلات متعددة جراء إصابته بسرطان القولون الذي تم تشخيصه في 2021، وتسببت وفاة بيليه في ردود فعل عالمية، وقررت البرازيل الحداد على نجمها الراحل لمدة ثلاثة أيام.

شارك: