رئيس الاتحاد السعودي يكشف أسباب رحيل رينارد 

2023-03-29 17:32
رئيس الاتحاد السعودي ياسر المسحل (يمينًا) مع مدرب المنتخب السعودي السابق هيرفي رينارد (twitter/Yalmisehal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ياسر المسحل، الأسباب الرئيسية وراء رحيل المدرب الفرنسي، هيرفي رينارد، عن تدريب المنتخب السعودي، بعد أربع سنوات قضاها برفقة الأخضر.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد أعلن، مساء أمس الثلاثاء، إنهاء عقد الفرنسي المدير الفني للأخضر، بناءً على رغبة الأخير في عدم إكمال المدة المتبقية من عقده مع المنتخب، وتمت تسوية الإجراءات القانونية الرسمية بين الطرفين لإنهاء العقد.

وقال ياسر المسحل في تصريحات لقنوات "SSC" السعودية الرياضية: "نشكر هيرفي على الأربع سنوات التي قضاها معنا، حيث مررنا بنجاح واضح، وارتفع تصنيفنا العالمي من 70 إلى 50".

وتابع المسحل حديثه للقناة السعودية قائلًا: "الفرنسي طلب منا السماح له بالرحيل بعد حصوله على عرض من الاتحاد الفرنسي، وقال إنه لا يريد التفريط في هذه الفرصة، مشيرًا إلى أن الاتحاد السعودي تلقى خطابًا رسميًّا، ونحن لا نستطيع إجبار أحد على الاستمرار طالما أراد المغادرة".

وواصل رئيس الاتحاد السعودي حديثه، وقال: "رينارد أبلغني بالعرض الفرنسي ورغبته في الرحيل قبل معسكر جدة بـ4 أيام، وطلبت منه التأكد من أنه قراره نهائي، مؤكدًا تشاوره مع عدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد السعودي وانتهينا بالموافقة على إنهاء عقده بناءً على طلبه".

وأضاف: "بعض الاشتراطات الموجودة في عقد رينارد تعاملت معها الإدارة المختصة في اتحاد كرة القدم، وبالنهاية اتفقنا على كافة البنود المطلوبة بما يحفظ حقنا"، مشيرًا إلى أن الاتحاد لم يكن يرغب في ذلك، وكان يتمنى استمرار رينارد حتى نهاية العقد في 2027.

وختم ياسر المسحل حديثه قائلًا: "حتى هذه اللحظة لم نطرح أي اسم لخلافة رينارد، وسوف نأخذ وقتنا كاملًا لاختيار البديل، ولن نعلن عنه حتى نراجع جميع السير الذاتية قبل يونيو/ حزيران المقبل".

شارك: