مدرب الهلال مُرشح لخلافة رينارد في قيادة المنتخب السعودي

2023-03-29 15:38
الأرجنتيني رامون دياز مدرب الهلال السعودي (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أفادت شبكة "tntsports" الأرجنتينية أن مدرب نادي الهلال، الأرجنتيني رامون دياز، دخل ضمن الأسماء المُرشحة بقوة لقيادة المنتخب السعودي خلال الفترة المقبلة، خلفًا للفرنسي هيرفي رينارد، الذي أعلن رحيله عن تدريب الأخضر، اليوم الأربعاء 29 مارس/ آذار.

وأشار التقرير إلى أن دياز يعد أحد المدربين التاريخيين للهلال؛ بفضل الألقاب التي حققها مع "الزعيم"، ويملك في فريقه 9 لاعبين كانوا ضمن تشكيلة المنتخب السعودي الأساسية التي تفوقت على الأرجنتين بنتيجة (2-1) في كأس العالم قطر 2022.

وأوضح ذات المصدر أن دياز استطاع الوصول بالهلال إلى نهائي كأس العالم للأندية، فبراير/ شباط الماضي، قبل الخسارة في النهائي أمام ريال مدريد بنتيجة (5-3)، لافتًا إلى أن أداء المدرب مع الهلال والإنجازات التي حققها معه، جعلته أحد المرشحين بقوة لقيادة المنتخب السعودي.

أرقام رامون دياز مع الهلال

تولى دياز زمام الأمور في الهلال، بعد قرار النادي العاصمي بإنهاء عقد المدرب البرتغالي، ليوناردو جارديم، في فبراير من العام الماضي 2022، عقب تراجع نتائج الفريق محليًا في بطولة الدوري السعودي للمحترفين، والخسارة الثقيلة (0-4) أمام الأهلي المصري في مباراة تحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع في كأس العالم للأندية 2021.

ولم يكن المدرب الأرجنتيني المُخضرم غريبًا على الهلال عند توليه المهمة، حيث سبق له قيادة الزعيم في ولاية أولى خلال الفترة من أكتوبر/ تشرين الأول 2016 إلى مارس/ آذار 2018، وتُوج مع الفريق آنذاك ببطولتي الدوري السعودي وكأس الملك.

ومع عودة دياز في ولايته الثانية مع الهلال، استطاع صاحب الـ63 عامًا حصد لقب الدوري السعودي الموسم الماضي، ووصل إلى نهائي دوري أبطال آسيا في العام الحالي، كما تأهل إلى نصف نهائي بطولة كأس الملك.

وإجمالاً في الولايتين، قاد دياز الهلال في 115 مباراة عبر كل المسابقات، وحقق الفوز 78 مرة، وتعادل في 24 مباراة، وتلقى الخسارة في 13 مناسبة، وسجل معه الفريق الأزرق 244 هدفًا، واستقبلت شباكه 108 أهداف، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، وينتهي عقده مع الفريق في يونيو/ حزيران المقبل.

لماذا رحل رينارد عن تدريب المنتخب السعودي؟

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم رحيل رينارد عن المنتخب السعودي، وأوضح في بيانه أن المدرب طلب عدم إكمال المدة المتبقية من عقده، وعلى ضوء ذلك تمت تسوية الإجراءات القانونية الرسمية بين الطرفين لإنهاء العقد، وتمنى مجلس إدارة اتحاد الكرة السعودي التوفيق للمدرب الفرنسي في مسيرته القادمة.

وحسب تقارير صحفية فرنسية، فإن رينارد رحل عن تدريب المنتخب السعودي؛ من أجل تولي تدريب منتخب فرنسا للسيدات، الذي سيخوض غمار مونديال كرة القدم بين يوليو/ تموز وأغسطس/ آب في أستراليا ونيوزيلندا، ويُنتظر الإعلان الرسمي عن وجهته الجديدة خلال الساعات المقبلة.

شارك: