رينارد: قدمتُ أقصى ما لديّ للمنتخب السعودي

2023-03-29 17:13
الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب السعودي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد المدرب الفرنسي، هيرفي رينارد، أن القرار الذي اتخذه بمغادرة تدريب المنتخب السعودي لم يكن سهلًا على الإطلاق، موضحًا أنه عمل أقصى ما لديه من أجل "الأخضر" خلال الفترة الماضية، ولا يستطيع الوصول لمستوى أعلى مستقبلًا.

ونشر حساب المنتخب السعودي الرسمي عبر موقع "تويتر" مقطع فيديو ظهر من خلاله رينارد مُوجهًا رسالة الوداع إلى الجماهير السعودية، وقال المدرب صاحب الـ54 عامًا: "شكرًا لدعمكم خلال الفترة التي قضيتها في تدريب المنتخب السعودي.. لم يكن اتخاذ قرار الاستقالة بسهولة وشكرًا للجميع على تفهم قراري".

وأضاف رينارد: "لقد أمضيت وقتًا رائعًا مع المنتخب السعودي، وسأكون مشجعًا للأخضر في كأس آسيا 2024.. الجميع كانوا مثاليين في التعامل معي.. قدمت أقصى ما لدي ولا أستطيع الوصول لمستوى أفضل، لذلك أردت أن أكون صادقًا مع الجميع".

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد أعلن، في الساعات الأولى من يوم الأربعاء 29 مارس/ آذار، رحيل رينارد عن قيادة المنتخب السعودي، وأوضح في بيانه أن المدرب طلب عدم إكمال المدة المتبقية من عقده، وعلى ضوء ذلك تمت تسوية الإجراءات القانونية الرسمية بين الطرفين لإنهاء العقد، وتمنى مجلس إدارة اتحاد الكرة السعودي التوفيق لرينارد في مسيرته القادمة.

وحسب تقارير صحفية فرنسية، فإن رينارد رحل عن تدريب المنتخب السعودي؛ من أجل تولي تدريب منتخب فرنسا للسيدات، الذي سيخوض غمار مونديال كرة القدم بين يوليو/ تموز وأغسطس/ آب في أستراليا ونيوزيلندا، ويُنتظر الإعلان الرسمي عن وجهته الجديدة خلال الساعات المقبلة.

وقاد رينارد المنتخب السعودي خلال مباراتيه الوديتين في فترة التوقف الدولي الحالية، حيث خسرت السعودية المباراتين أمام منتخبي فنزويلا وبوليفيا بنتيجة (1-2)، يومي 24 و28 مارس الجاري.

وتولى المدرب الفرنسي الدفة الفنية للمنتخب السعودي في يوليو/ تموز 2019، واستطاع قيادة الأخضر نحو التأهل لكأس العالم قطر 2022، بعد مشوار مميز في التصفيات الآسيوية، وكان من المُفترض نهاية عقده مع اتحاد الكرة السعودي في عام 2027.

وحقق "الأخضر" خلال المونديال القطري مفاجأة من العيار الثقيل، تحت قيادة رينارد، بعد فوزه على المنتخب الأرجنتيني بنتيجة (2-1) خلال مرحلة المجموعات، لكنه بعد ذلك خسر من بولندا والمكسيك (2-0) و(2-1)، ليودع البطولة من الدور الأول، فيما أكملت الأرجنتين طريقها بعد الخسارة الافتتاحية، واستطاع ليونيل ميسي ورفاقه حصد اللقب العالمي في نهاية المطاف.

وخلال حقبة رينارد التدريبية، لعب المنتخب السعودي 41 مباراة في كل المسابقات، وحقق الفوز 18 مرة، وتعادل في 11 مباراة، وتلقى الخسارة في 12 مواجهة، مُسجلاً 51 هدفًا، فيما استقبلت شباكه 32 هدفًا، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: