رئيس الاتحاد السعودي يحلل غياب "الأخضر" عن تسجيل الأهداف

2022-09-28 11:10
المنتخب السعودي يتعادل سلبيًا أمام أمريكا في مباراة ودية تحضيرية لكأس العالم 2022 (twitter/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ياسر المسحل، أن المنتخب السعودي ظهر بصورة مميزة، وصنع العديد من الفرص، رغم غياب الأهداف خلال المباريات الودية الأخيرة، في إطار التحضيرات للمشاركة في بطولة كأس العالم قطر 2022، المُزمع إقامتها خلال الفترة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمَين.

وحسم التعادل السلبي دون أهداف (0-0) نتيجة مباراة الأخضر السعودي مع نظيره من الولايات المتحدة الأمريكية، في اللقاء الوديّ الذي جمع بين الفريقين، أمس الثلاثاء، على ملعب "نويفا كوندومينا"، بمدينة مورسيا بإسبانيا، ضمن استعدادات المنتخبين للمونديال القطري، ويُعد هذا التعادل الثاني تواليًا للصقور الخضر في معسكر سبتمبر/ أيلول، مع تعادل الفريق سلبيًا في المباراة الودّية الدوليّة التي خاضها، يوم الجمعة الماضي، أمام الإكوادور.

ولعب "الأخضر" مباراتين وديتين في إطار تحضيراته للمشاركة في كأس العالم 2022 خلال شهر يونيو/ حزيران الماضي، ضد كولومبيا وفنزويلا على الترتيب، وخسر المنتخب السعودي المواجهتين بنفس النتيجة (0-1).

وعقب مباراة أمريكا الودية، قال المسحل في تصريحاته عبر شبكة "SSC" السعودية: "حققنا المطلوب من المعسكر الحالي.. نحن في الطريق الصحيح، والمعسكر القادم في أكتوبر/ تشرين الأول سيكون هامًا من أجل الوصول للجاهزية المطلوبة قبل المونديال".

وأضاف: "المدرب (الفرنسي هيرفي رونار) قام بتطبيق جمل تكتيكية خلال المباريات الودية الماضية، ورتم العديد من اللاعبين ارتفع، والجميع لديهم حرص على الحضور في قائمة كأس العالم.. لدينا العديد من اللاعبين الجيدين، وهذا أمر رائع".

وحول غياب المنتخب السعودي عن هز الشباك خلال مواجهاته الودية الأخيرة، أجاب المسحل: "الأهم أنك تصل للمرمى.. كانت لدينا العديد من الفرص، والأهم الظهور بشكل فني جيد، ولا تنسى أننا نواجه منتخبات قوية.. منتخب أمريكا تصنيفه الـ15 على العالم ونحن الـ53.. هناك عمل فني واضح من المدرب، ونطمح للظهور بشكل أفضل في الفترة المقبلة".

وأنهى رئيس اتحاد الكرة السعودي تصريحاته قائلًا: "رونار حريص على ألّا يكشف أوراقه بشكل كامل للمنافسين.. سنخوض 6 مباريات ودية في المعسكر الأخير قبل المونديال، 3 منها ستكون دون حضور جماهيري وغير منقولة تلفزيونيًا".

ويتنافس المنتخب السعودي في كأس العالم قطر 2022 من المجموعة الثالثة، التي تضم أيضًا منتخبات الأرجنتين والمكسيك وبولندا.

مجموعات كأس العالم قطر 2022

مجموعات كأس العالم 2022
شارك: