قبل المونديال.. ماذا حقق رونار في مواجهة المنتخبات الكبرى؟

2022-09-20 12:58
أرشيفية- الفرنسي هيرفي رونار مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيكون مدرب المنتخب السعودي، الفرنسي هيرفي رونار، في اختبار صعب خلال نهائيات كأس العالم قطر 2022، والمُزمع إقامتها في الفترة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمَين، حيث ينافس "الأخضر" في المجموعة الثالثة للمونديال، إلى جانب منتخبات الأرجنتين والمكسيك وبولندا.

ويحلم الشارع الرياضي السعودي بإمكانية عبور "الصقور الخُضر" إلى دور الـ16 في المونديال القطري، لكن المهمة لن تكون سهلة، بحسب محللين، وذلك بالنظر لقوة المنتخبات الحاضرة مع المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة.

وتُعتبر الأرجنتين من أعتى المنتخبات العالمية في كرة القدم، وقد حققت من قبل لقب كأس العالم في مناسبتين، كذلك فإن منتخب المكسيك يمتلك مسيرة جيدة خلال مشاركاته الـ16 السابقة في المونديال، وأخيرًا المنتخب البولندي الذي لا يمكن الاستهانة به؛ مع امتلاكه تشكيلة مميزة بقيادة الهداف العالمي روبرت ليفاندوفسكي.

لذا، فإن المنتخب السعودي، بقيادة مدربه الفرنسي هيرفي رونار، سيكون لديه تحدٍ كبير أمام المنتخبات الثلاثة؛ من أجل حجز إحدى بطاقتي العبور عن المجموعة الثالثة، والتأهل لثمن نهائي مونديال قطر.

وفي السطور التالية، يستعرض لكم "winwin" تاريخ مواجهات رونار مع المنتخبات العالمية الكبرى خلال مسيرته التدريبية، وهو ما يمكن أن يُعطي دلالة على مدى قدرة مدرب المنتخب السعودي على مقارعة الكبار، وإمكانية تأهل "الأخضر" للدور الثاني في كأس العالم 2022.

هزيمة بشق الأنفس أمام البرتغال وتعادل مع إسبانيا

خلال فترة توليه المنتخب المغربي، تقابل رونار بشكل رسمي مع منتخبين من العيار الثقيل خلال مرحلة المجموعات في بطولة كأس العالم 2018 في روسيا، حيث استطاع التعادل في اللقاء الأول بنتيجة 2-2 أمام إسبانيا، بعد تقديم مباراة رائعة.

وفي الجولة الثانية من دور المجموعات، خسر المنتخب المغربي بصعوبة بنتيجة 0-1 أمام البرتغال، بعد أداءٍ مميز، ولم يستطع "أسود الأطلس" العبور إلى ثمن نهائي مونديال 2018، بعد الهزيمة 0-1 في الجولة الثالثة أمام إيران.

وعلى الصعيد الودي، قاد رونار المنتخب المغربي أمام المنتخب الهولندي في مايو/ أيار 2017، وخسر بنتيجة 1-2، كما تقابل وجهًا لوجه مع المنتخب الأرجنتيني، منافسه المقبل في مونديال قطر 2022، حيث انهزم 0-1 في مارس/ آذار 2019.

وواجه المدرب الفرنسي من قبل منتخب المكسيك وديًا، عندما كان يقود المنتخب الأنغولي عام 2010، وتلقى الهزيمة بهدف دون رد 0-1، وفي العام ذاته لعب مباراة ودية مع منتخب الأوروغواي، وخسر بثنائية نظيفة 0-2، وبرفقة منتخب كوت ديفوار، تلقى رونار الهزيمة وديًا بنتيجة 0-2 أمام السويد في يناير/ كانون الثاني 2015.

وباستعراض نتائجه، نجد أن رونار لم يحقق أي فوز طوال مشواره التدريبي أمام المنتخبات الكبرى، حيث تعادل مرة واحدة، وانهزم في 6 مباريات، منها 5 مواجهات ودية، أي أنه في المواجهات الرسمية تعادل مرة وخسر مثلها، مما يمنح عشاق المنتخب السعودي الأمل في إمكانية تحقيق نتائج إيجابية خلال المونديال القطري.

يُذكر أن المدرب الفرنسي تُوج في مسيرته التدريبية بلقب بطولة كأس أمم أفريقيا مرتين، مع منتخبي زامبيا وكوت ديفوار عامي 2012 و2015 على الترتيب، وبرفقة المنتخب الزامبي، استطاع رونار تحقيق نتائج مميزة أمام منتخبات أفريقية أعلى في التصنيف، وتمتلك تاريخًا كبيرًا في القارة السمراء، وذلك على غرار غانا والسنغال.

مجموعات كأس العالم قطر 2022

مجموعات كأس العالم 2022
شارك: