رئيس الاتحاد الخليجي يبارك تتويج العين باللقب الآسيوي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-25 23:58
الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

هنّأ الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، نادي العين الإماراتي بعد تتويجه بلقب دوري أبطال آسيا 2024 إثر فوزه (5-1) على نظيره يوكوهاما الياباني في مباراة الإياب من الدور النهائي للبطولة القارية التي أُقيمت على استاد هزاع بن زايد في مدينة العين.

وقال الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني: "أبارك وعموم أعضاء الاتحاد الخليجي لكرة القدم، لنادي العين الإماراتي، ومجلس إدارته وجماهيره تحقيق هذا الإنجاز الآسيوي المتميز. لقد أثبت نادي العين قدراته طيلة مسيرته في هذه البطولة وأحقيته في تحقيق اللقب، خصوصًا ذلك الأداء الذي قدمه أمام منافسه الياباني في المباراة النهائية".

وأضاف: "كان من دواعي السرور، رؤية فريق خليجي ينافس في هذا المستوى المتقدم من بطولة دوري أبطال آسيا، ويحرز كأس البطولة. لقد أثبت فريق العين تطور الكرة الإماراتية والخليجية وقدرتها على فرض سيطرتها فوق قمة الكرة الآسيوية".

وأردف الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني: "إحراز العين للقبه الثاني في بطولة دوري أبطال آسيا بعد الأول عام 2003، يؤكد أن عودة العين إلى قمة الكرة الآسيوية لم تأتِ من فراغ، بل هي نتيجة تخطيط إداري وفكر احترافي سينعكس -بالتأكيد- على تعزيز الثقة بالأندية والبطولات الخليجية التي باتت تجذب أنظار العالم وأفضل النجوم العالميين".

وختم الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني بالقول: "بفوز العين بلقب دوري أبطال آسيا، قد تمكن من تحقيق التأهل إلى بطولة كأس العالم للأندية FIFA 2025، معززًا الحضور الخليجي، جنبًا إلى جنب مع فريق الهلال السعودي، ونأمل لكلا الفريقين النجاح والتوفيق، وتكرار ذات النجاحات التي حققها كُلٌّ من العين والهلال لدى مشاركتهما في النسخ السابقة من بطولة كأس العالم للأندية".

جدير بالذكر أن العين قدّم عروضًا مميزة في طريقه للتتويج بلقب البطولة؛ إذ أطاح بكل من فريقي النصر والهلال السعوديين، ثم اكتسح يوكوهاما بخماسية مقابل هدف وحيد بعد تأخره أمامه ذهابًا 1-2.

وحصد نجم العين سفيان رحيمي العديد من الجوائز الفردية، إذ نال جائزة أفضل لاعب في البطولة الآسيوية، وهداف دوري أبطال آسيا برصيد 13 هدفًا، وبات أكثر لاعب تسجيلًا في تاريخ دوري أبطال آسيا في نسخة واحدة.

شارك: