2021-11-25

"ذا غارديان": رياض محرز أعاد بيب غوارديولا إلى أيام برشلونة

رياض محرز خطف النجومية من نيمار في مباراة مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان بدوري الأبطال (Getty)

رؤوف ليجاني

الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كالت وسائل الإعلام البريطانية والعالمية المديح للدولي الجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، بعد المستويات الكبيرة التي ظهر بها في لقاء الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا، أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، وقيادته النادي السماوي إلى الفوز والتأهل إلى الدور الـ16 بامتياز.

 

وقلب "السيتي" النتيجة على "الباريسي" بعدما كان متأخرا بهدف كيليان مبابي مع مطلع الشوط الثاني، ليحوّلها إلى فوز 2-1، إذ أسهم محرز في الانتصار على ملعب الاتحاد.

وأسهم النجم الجزائري في صناعة هدف الفوز، وتقديم مستويات جيّدة قادته للحصول على أعلى تقييم في المباراة، مؤكدا ارتباط تألقه مع مان سيتي منذ الموسم الماضي في المسابقة الأوروبية، على عكس ما يحدث له في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يتعرض لتهميش متواصل من بيب غوارديولا.

 

رياض محرز ليس بحاجة لـ"الصراخ" أو "الزئير" للفت الانتباه


صحيفة "ذا غارديان" البريطانية أشادت بشكل كبير بالنجم الجزائري، وأكدت أن المستويات التي ظهر بها أمام سان جيرمان، رفقة زميله البرتغالي برناردو سليفا، ذكّرت الجميع، بمن فيهم المدرب الإسباني بيب غوارديولا، بالأيام الزّاهية للأخير مع نادي برشلونة، بالنظر للفكر الكروي الرائع الذي لعب به زملاء محرز أمام رفاق ميسي، وسيطرتهم على المباراة والكرة بأعلى معايير التفوق الفني، على غرار الاستحواذ ودقة التمرير والمهارات الفنية.

جانب من إبداعات رياض محرز في مباراة مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان


نفس المصدر وصف محرز باللاعب المهاري المتفرّد، وجاء في التقرير: "عندما ترى محرز يلعب بهذه الطريقة والسلاسة، يصعب الاعتقاد بوجود لاعبين مماثلين له في أي مكان آخر من العالم.."، وأضاف: "بكل بساطة إنه أكثر اللاعبين إبداعا"، في إشارة إلى إطلاق صفة الإبداع على اسم النجم الجزائري، تأكيدا على براعته الخيالية في المراوغة ومراقبة الكرة (الكنترول)، قبل أن يؤكد كاتب المقال: "محرز ليس بحاجة للصراخ والزئير أو ضرب يديه على صدره للفت الانتباه.. تكفيه فقط قدرته على مراقبة الكرة".

 

الفرنسيون أشاروا إلى تفوق محرز على الأرجنتيني ليونيل ميسي


بدورها، لم تتردد وسائل الإعلام الفرنسية في الإشادة برياض محرز، وذهبت إلى حد عقد المقارنات مع النجم الأرجنتيني لنادي باريس سان جيرمان، ليونيل ميسي، عندما أكدت أن قائد منتخب الجزائر تفوق على ميسي ومنح الفوز لفريقه عندما احتاجه على عكس الدولي الأرجنتيني، مبرزة أيضا حصوله على تقييم عال جدّا (8 من 10) مقابل حصول ميسي على النصف أي (4 من 10).

 

أرقام محرز مع مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا

 

 

  • شارك في 39 مباراة
  • سجل 14 هدفا
  • قدم 12 تمريرة حاسمة
  • سجل 4 أهداف في 5 مباريات من نسخة هذا الموسم
  • سجل 8 أهداف في آخر 9 مباريات
  • نشط نهائي الموسم الماضي وخسره أمام نادي تشيلسي
شارك:
2021-12-07
مباراة 1
18:00
مباراة
مباراة 1
22:00
مباراة
مباراة 1
22:00
مباراة
0
مباراة 1
1
16:00
مباراة
0
مباراة 1
1
16:00
مباراة
0
مباراة 1
1
16:30
مباراة
0
مباراة 1
1
16:30
مباراة
0
مباراة 1
1
19:00
مباراة
0
مباراة 1
1
22:30
مؤجلة
0
مباراة 1
1
22:30
مؤجلة