ذا بيست .. لندن تحتضن حفل الجوائز وسط ترقب عالمي

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-14 13:42
الدولي المغربي ياسين بونو نجم الهلال السعودي مرشح لجائزة أفضل حارس في ذا بيست (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تحتضن العاصمة البريطانية لندن حفل توزيع جوائز الأفضل "ذا بيست" لعام 2023، الذي يقيمه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" سنويًّا يوم الإثنين 15 يناير/ كانون الثاني، للمرة الثالثة في تاريخها بعد عامي 2016 و2017.

وكان الاتحاد الدولي أعلن في ديسمبر/ الماضي قائمة مختصرة لجوائز ذا بيست مكونة من 3 لاعبين لكل فئة من الفئات السبعة، وهي: "أفضل لاعب، أفضل مدرب، أفضل حارس، أفضل هدف، أفضل لاعبة، أفضل حارسة مرمى، أفضل مدرب للسيدات".

ويتم تقديم الجائزة السنوية وفقا لأداء المرشحين للجائزة في الفترة من 19 كانون الأول/ديسمبر 2022 حتى 20 أغسطس/ آب 2023، حسبما أعلن فيفا.

ويتم اختيار الفائز بالجائزة بعد حصده أعلى الأصوات في المراحل الأربع من عملية التصويت، المقسمة بنسبة 25% من الأصوات لكل قسم. القسم الأول تصويت الجماهير، والقسم الثاني تصويت مدربي منتخبات العالم، أما القسم الثالث فهو تصويت قادة منتخبات العالم، والرابع تصويت إعلاميين من مختلف دول العالم.

من سيحصل على جائزة ذا بيست لأفضل لاعب؟

ويترقب العالم الفائز بجائزة "ذا بيست" لأفضل لاعب في العالم، والتي يتنافس عليها الثلاثي النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، والفرنسي كيليان مبابي، جناح باريس سان جيرمان الفرنسي، والأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم سان جيرمان السابق الذي يلعب حاليًّا في صفوف إنتر ميامي الأمريكي.

ويوجد هالاند -الذي يحلم بالحصول على الجائزة المرموقة للمرة الأولى في مسيرته الكروية- بالقائمة النهائية للمرشحين بالفوز، ويتطلع ليكون أول لاعب نرويجي يتوج بالجائزة.

حفل جوائز الفيفا ذا بيست

في المقابل، يحلم مبابي بالتتويج بجائزة "ذا بيست" للمرة الأولى في مسيرته، لكي يصبح أول لاعب فرنسي يتوج بالجائزة التي انطلقت نسختها الأولى قبل 7 أعوام.

ومازال ميسي، قائد منتخب الأرجنتين، يطمح لتحقيق المزيد من الإنجازات، حيث يسعى للفوز بالجائزة للمرة الثالثة بعد عامي 2019 و2022.

ياسين بونو ينافس على جائزة أفضل حارس مرمى

وفي جائزة "ذا بيست" لأفضل حارس مرمى، يتنافس عليها الثلاثي المغربي ياسين بونو حارس مرمى أشبيلية الإسباني سابقًا والهلال السعودي حاليًّا، والبلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد، والبرازيلي إيدرسون مورايس حارس مرمى مانشستر سيتي.

غوارديولا أبرز المرشحين لفئة أفضل مدرب

ويتصارع أيضا 3 مدربين على جائزة "ذا بيست" لأفضل مدرب، حيث يتنافس الإسباني جوسيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي المتوج بالثلاثية (الدوري الإنجليزي وكأس إنجلترا ودوري أبطال أوروبا) في الموسم الماضي، مع الإيطالي سيموني إنزاغي مدرب إنتر ميلان الإيطالي، الذي قاده لنهائي دوري الأبطال في الموسم الماضي، ومواطنه لوتشيانو سباليتي، مدرب منتخب إيطاليا الحالي، والذي قاد نابولي في الموسم الماضي للتتويج بلقب الدوري الإيطالي.

ويتنافس على جائزة أفضل هدف "جائزة بوشكاش" الثلاثي خوليو إنسيسو وجيليرمي مادروجا ونونو سانتوس، حيث أوضح "فيفا" أن الجائزة سُمّيت باسم المهاجم المجري الأسطوري فيرينك بوشكاش، المشهور بأهدافه الرائعة.

المرشحون لدى فئة السيدات

ويتم أيضًا تقديم جوائز "ذا بيست" لأفضل لاعبة، وأفضل حارسة مرمى، وأفضل مدرب في فئة السيدات، حيث كانت فترة التقييم لجوائز السيدات من الفاتح من أغسطس 2022 إلى 20 منه لعام 2023.

وتتنافس الإسبانيتان أيتانا بونماتي وجينيفر هيرموسو، لاعبتا برشلونة الإسباني، مع الكولومبية ليندا كايسيدو، لاعبة ريال مدريد الإسباني، على جائزة أفضل لاعبة.

وعلى الأرجح، ستنحصر المنافسة على جائزة "ذا بيست" بين لاعبتي إسبانيا، لاسيما وأنهما قادتا المنتخب الإسباني لنيل لقب بطولة كأس العالم للسيدات 2023 للمرة الأولى في تاريخه، في نيوزيلندا وأستراليا.

فيما تشهد جائزة أفضل حارسة مرمى صراعًا ثلاثيًّا بين الأسترالية ماكنزي أرنولد، والإنجليزية ماري إيربس، والإسبانية كاتالينا كول.

ويتنافس على لقب "ذا بيست" لأفضل مدرب في فئة السيدات سيدتان ورجل، وهم الإنجليزية إيما هايس مدربة تشيلسي الإنجليزي، والهولندية سارينا فيجمان مدربة المنتخب الإنجليزي، والإسباني جوناثان خيرالديز مدرب برشلونة.

شارك: