دي خيا يوافق على الانتقال إلى الدوري السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-18 13:11
الإسباني دافيد دي خيا الحارس السابق لمانشستر يونايتد الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية إنجليزية عن موافقة حارس مرمى مانشستر يونايتد السابق، دافيد دي خيا، على الانتقال إلى الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن"، كوجهة جديدة له، خلال الصيف الحالي.

وكان حارس المرمى الإسباني دي خيا قد أعلن رحيله عن الشياطين الحمر الأسبوع الماضي، بعد انتهاء عقده مع النادي الإنجليزي في 30 يونيو/ حزيران الماضي.

وأكد موقع "فوتبول إنسايدر" الإنجليزي، أن دي خيا بدأ المفاوضات مع أحد الأندية السعودية، موضحًا أن وكيل أعماله، خورخي مينديز، يبحث في الوقت الحالي عن الحصول على عقد مالي عالٍ، وهذا ما سيوفره الدوري السعودي وليس أوروبا.

وأضاف الموقع الإنجليزي أن حارس أتلتيكو مدريد السابق لا يفكر في العودة إلى المسابقات الأوروبية، وتفكيره منصب حول الانتقال صوب المملكة العربية السعودية، على غرار النجوم الراحلين نحو المسابقة.

ولم يعلن الموقع الإنجليزي عن اسم النادي الذي يرغب الإسباني في الانتقال إليه؛ لكن تقارير صحفية ربطت دي خيا بالانتقال إلى أحد قطبي العاصمة الرياض، الهلال أو النصر.

ولعب دي خيا 58 مباراة في جميع المسابقات هذا الموسم، واستقبلت شباكه 61 هدفًا، وخرج بشباك نظيفة في 25 مباراة.

يُذكر أن دي خيا انضم إلى مانشستر يونايتد صيف 2011، قادمًا آنذاك من أتلتيكو مدريد الإسباني، وخلال 545 مباراة خاضها الحارس الإسباني بقميص اليونايتد، خرج في 190 منها بشباك نظيفة، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وتُوج دي خيا مع مانشستر يونايتد بـ8 ألقاب جماعية؛ بواقع لقب واحد في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، ومثله في الدوري الأوروبي، وآخَر في كأس الاتحاد الإنجليزي، ولقبين في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، و3 ألقاب في درع الاتحاد الإنجليزي "الدرع الخيرية سابقًا"، استنادًا أيضًا إلى "ترانسفير ماركت".
 

شارك: