ديلور يطير في التدريبات ويرد على بلماضي

2021-06-08 09:01
الدولي الجزائري آندي دولور مهاجم مونبلييه الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تغنى حساب الدوري الفرنسي على "تويتر" بالدولي الجزائري، آندي ديلور، هداف نادي مونبلييه الفرنسي، الذي يقدم مستويات لافتة هذا الموسم في "الليغ 1"، ما سمح له بأن يكون ضمن خانة أفضل الهدافين وأفضل الممررين الحاسمين وحتى المرشحين؛ للتنافس على جائزة أفضل لاعب مع نهاية الموسم.


حساب "الليغ 1" باللغة العربية على "تويتر" نشر، الخميس 1 أبريل/نيسان، صورة للنجم الجزائري تظهره يقوم بحركته الطائرة الشهيرة خلال تدريبات فريقه، وعلق عليه مغرّدا: "يفعلها في المباريات.. ولا يتوقف عن فعلها في التدريبات"، وتابع: "آندي دولور قنّاص الشباك"، وهو ما لقي تفاعلا واسعا.

وجاء تعليق الحساب كتذكير بالهدف الرائع الذي سجله الدولي الجزائري أمام نادي ليل، يوم 23 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، في مباراة الأسبوع الـ17 من "الليغ 1"، عندما أدرك التعادل لفريقه في الدقيقة الـ70 من اللقاء بمقصية رائعة، قبل أن يتمكن ليل (رائد ترتيب الدوري الفرنسي) من خطف هدف الفوز (3ـ 2) قبل أربع دقائق من نهاية المواجهة.

ورشح متابعون ووسائل الإعلام الفرنسية ذلك الهدف ليفوز بجائزة هدف الموسم في الدوري الفرنسي. ويعرف عن ديلور تسجيله للأهداف الجميلة والمميزة، منها ما ارتبط بضربات رأسه القوية، ما جعل الجزائريين يطلقون عليه لقب "بوزلوف" باللهجة الجزائرية أو ما يعرف بـ"رأس الخروف"، وهو اللقب الذي تبناه لاعب مونبولييه وحتى وسائل الإعلام الفرنسي، على غرار جريدة "ليكيب" ومجلة "فرانس فوتبول" الشهيرتين.

ديلور صنع الحدث أيضا قبل يومين عندما حصل على هدية خاصة من مؤسسة "هاريبو" لصناعة الحلوى الهلامية، تمثلت في مجموعة من أكياس للحلوى المعروفة عالميا، نشرها في "ستوري" على حسابه الرسمي على "إنستغرام"، بعد أن احتفل بهدف له في مرمى الغريم أولمبيك نيم يوم 12 مارس/ آذار الماضي، في الأسبوع الـ29 من الدوري الفرنسي، بأكل حلوى "هاريبو" على شكل تمساح.

ويمثل التمساح شعار نادي نيم أولمبيك، حيث لجأ دولور إلى هذه الخطوة لاستفزاز أنصار نيم، الذين يصنفون لقاءاتهم أمام الجار مونبلييه في خانة مباراة الموسم، وهو التصرف الذي خلف تفاعلا واسعا في فرنسا بين استنكار أنصار نيم أولمبيك وإشادة أنصار مونبولييه.


الجدير بالذكر أن ديلور شارك في 22 مباراة من أصل 30 في الدوري الفرنسي منذ بداية الموسم، سجل خلالها 10 أهداف وصنع 8 أخرى، علما أنه ضيع 6 مباريات كاملة بسبب الإصابة، كما غاب عن معسكر منتخب الجزائر الأخير وضيع مباراتي زامبيا وبوتسوانا، وسط تلميح من المدير الفني، جمال بلماضي، بأن مهاجم مونبولييه لم يرغب بأن يكون في هذا المعسكر.

شارك: