ديكو يستعد لإهداء مدافع موهوب لبرشلونة

2021-06-08 09:01
إدموند تابسوبا مطلوب في أكثر من ناد كبير (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد النجم السابق للمنتخب البرتغالي ونادي برشلونة الإسباني، ديكو، إلى إهداء المدافع الموهوب، إدموند تابسوبا، للعملاق الكتالوني، لتدعيم الخط الخلفي للفريق الذي يعاني من مشاكل دفاعية كثيرة.

تابسوبا هو لاعب دولي بوركينابي يلعب في صفوف نادي باير ليفركوزن الألماني ويبلغ من العمر 22 عاماً، ويعد أحد أبرز الأسماء المطلوبة في الخط الخلفي لأكثر من ناد أوروبي كبير، في مقدمتهم مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ويدير ديكو أعمال المدافع البوركينابي الشاب منذ أن كان يلعب في صفوف فيتوريا غيماريش البرتغالي الذي انتقل منه إلى باير ليفركوزن عام 2020، ووقع عقداً لمدة 5 مواسم ينتهي في حزيران/يونيو 2025 مقابل 18 مليون يورو مع 7 ملايين يورو متغيرات.

وبدأ تابسوبا مسيرته في نادي ساليتاس البوركينابي عام 2014 ثم نادي واغادوغو البوركينابي أيضاً، قبل أن ينتقل إلى لييكشاوس البرتغالي عام 2017، ومنه إلى قطاع الناشئين لفيتوريا غيماريش الذي صعّده للفريق الأول الموسم الماضي، وخلال مسيرته القصيرة خاض تابسوبا 12 مباراة مع منتخب بلاده الذي استهل معه مسيرته في عمر 17 عاماً.

ويعد ديكو أحد أكثر الأسماء التي حققت نجاحاً مع برشلونة، فقد كان من أهم لاعبي الجيل الذهبي للمدرب الهولندي فرانك ريكارد، وساهم في فوز البلوغرانا بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2006 رفقة مجموعة من المواهب العالمية، في مقدمتهم البرازيلي رونالدينيو والكاميروني صامويل إيتو.

شارك: