ديربي جدة يخطف الأضواء و"طوفان الأقصى" حاضر بديربي الكويت

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-10 23:45
لقطة من ديربي جدة (x: @ALAHLI_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتطرق برنامج "خليجي " الأسبوعي في حلقته الرابعة التي تُبَثّ على منصة "winwin" إلى أبرز المستجدات التي صنعت الحدث في الساحة الرياضية الخليجية، من السعودية وقطر والكويت واليمن، ونستضيف فيه محللين رياضيين للحديث عنها.

تتناول حلقتنا لهذا الأسبوع حسم نادي الأهلي لقمة الجولة التاسعة من دوري روشن السعودي أمام الاتحاد في ديربي جدة، وسقوط الدحيل والسد في دوري أبطال آسيا وانتقادات طالت المدربين.

وفي الكويت ديربي القادسية والكويت ينتهي بالتعادل بهدف لكل منهما، أمّا لقطة الأسبوع فقد اخترناها من الدوري اليمني خلال لقاء القمة بين شعب حضرموت وسلام الغرفة، الذي شهد  حضورًا جماهيريًّا كبيرًا.

ديربي جدة يعيد الأهلي

حكمت قمة الكرة السعودية بأحكامها مع عودة ديربي جدة بعد غياب لموسم واحد، فقد خطفت قمة الأهلي والاتحاد الأضواء في الجولة الـ9 من الدوري، وصنعت الجماهير أجواء رائعة خطفت بها الأضواء من المعركة الدائرة داخل المستطيل الأخضر.

وفي أرضية الميدان، خطف الأهلي الانتصار بهدف الإيفواري فرانك كيسيه، رغم المحاولات الكثيرة التي سنحت للاتحاد للعودة في النتيجة؛ لكن هذه المرة السنغالي إدوارد ميندي حارس الأهلي كان في القمة وأسهم بشكل كبير في خروج فريقه بالنقاط الثلاثة.

ورغم الفوز الذي حققه الأهلي في الديربي، فإن البعض ما زال ينتقد أداء الفريق، إذ لم يرتقِ إلى مستوى تطلعاتهم، لامتلاكه عناصر جيدة يتقدمها النجم الجزائري رياض محرز، الذي غاب عن التسجيل لكن لمساته كانت حاضرة وتفاعل معها جمهور "الراقي".


السد والدحيل.. سقوط غير متوقع

تعرّض فريقا السد والدحيل لانتقادات كبيرة من الشارع الرياضي القطري، بعد سقوطهما في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا، حيث تعرض السد للهزيمة أمام ناساف الأوزبكي بثلاثية نظيفة ضمن المجموعة الثانية، بينما خسر الدحيل بهدف نظيف على ملعبه أمام برسبوليس الإيراني في المجموعة الخامسة.

ولم تأتِ الانتقادات بسبب الهزيمة وحسب، بل على المستوى الذي ظهر به الفريقان، فالسد الذي تمكن في الجولة الخامسة من دوري نجوم إكسبو من خطف الصدارة من الريان، لم يكن الزعيم الذي اعتدنا مشاهدته بالدوري، وهذا ينطبق على حامل لقب الدوري القطري في الموسم الماضي الدحيل.


نجوم القادسية والعربي يتضامنون مع فلسطين

تفاعل لاعبو ناديي العربي والقادسية مع عملية "طوفان الأقصى"، التي نفذتها المقاومة الفلسطينية بالداخل المحتل في مستوطنات غلاف غزة، ودخل لاعبو الفريقين إلى ملعب اللقاء مرتدين الكوفيات الفلسطينية، في مشهد خطف الأنظار بديربي الكرة الكويتية.

وانتهى الديربي بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لكل منهما، ضمن الجولة الرابعة من الدوري الممتاز، وذلك في مواجهة شهدت انتقاد رئيس النادي العربي عبد العزيز عاشور للجنة الحكام، بسبب الأخطاء التحكيمية من حكام الساحة وتقنية الفيديو.

كما تعرّض مدرب القادسية محمد إبراهيم لانتقادات كبيرة، لافتقاره إلى الحلول المطلوبة للوصول إلى شباك العربي، بعد أن أغلق مدربه توماس بردرايتش كل المساحات التي كان يعول عليها القادسية للوصول إلى شباك الحارس أحمد دشتي.

الكرة اليمنية تتحدى الظروف الصعبة

لقطة الأسبوع اخترناها من الدوري اليمني، وتحديدًا من لقاء القمة بين شعب حضرموت وسلام الغرفة، الذي عرف حضورًا جماهيريًّا كبيرًا لقي تفاعلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

المشهد الرائع الذي صنعه جمهور الفريقين، جعلهم يخطفون الأضواء من الإثارة الكبيرة التي عرفتها المباراة داخل المستطيل الأخضر، حيث هزت أهازيج وهتافات جمهور الفريقين أرجاء الملعب.

شارك: